أخبار اليمن

ورد الان .. الحوثيون يتهمون التحالف وحرس الحدود السعودي بارتكاب مجزرة حصدت 38 مدنيا (صور اولية)

الاول برس – متابعة خاصة:

اتهمت جماعة الحوثي التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية وقوات حرس الحدود السعودي، بارتكاب مجزرة ابادة للانسانية، وقتل وجرح قتل وأصيب 32 مدنياً يمنيا من أهالي مديريات محافظة صعدة، الحدودية مع المملكة العربية السعودية، خلال شهر مايو المنصرم.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الخاضعة لسلطة الحوثيين في صنعاء عن “مصدر امني” قوله إن: أن “17 مدنيا بينهم نساء وأطفال قتلوا وجرح 15 مدنيا اخرين اصابة معظمهم خطيرة، بقصف العدوان (التحالف) وقوات حرس الحدود السعودي على صعدة”.

مضيفا: إن “منطقة الرقو في مديرية منبه بمحافظة صعدة، كانت الأكثر تضررا من الاعتداءات السعودية خلال شهر مايو الفائت، حيث سقط من اهالي المديرية 24 مدنيا يمنيا، بينهم 13 شهيدا و11 جريحا بقصف طيران التحالف وحرس الحدود السعودي”.

وأشار إلى “مقتل امرأة وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف مدفعي وصاروخي سعودي على منازل المواطنين بمديرية شدا الحدودية، وشن طيران التحالف شن غارة على منطقة وادي لِيَة بمديرية الظاهر الحدودية قتلت 3 مواطنين وأصابت مواطنا آخر بجروح بالغة”.

منوها في الوقت نفسه ان الحصيلة مستمرة وأن “قوات حرس الحدود السعودي عاودت يوم الخميس استهداف منطقة الرقو في مديرية منبه، وشنت قصفا مدفعيا على منازل ومزارع المواطنين اليمنيين، وتسببت في إصابة ستة مدنيين أبرياء بجروح متفاوتة”.

حسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة للحوثيين في صنعاء، فإن المصدر الامني اعتبر أن “هذه الجرائم الوحشية تكشف الوجه القبيح للنظام السعودي المتسلط، كما أنها تكشف كذب المجتمع الدولي والأمم المتحدة التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان”.

وتصاعدت وتيرة المعارك في جبهات الحدود بين مليشيا الحوثي والجيش السعودي، واخرها اجتياح الحوثيين ثكنات الجيش السعودي في 40 موقعا وقتل وجرح واسر نحو 200 منهم واحراق واغتنام 60 آلية ومدرعة عسكرية، حسب ما اظهرته مشاهد فيديو بثها الحوثيون.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى