أخبار اليمن

شاهد .. هاني بن بريك يوجه صفعة غير متوقعة لطارق عفاش ويفضحه على الملأ بتغريدة نارية (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

وجه نائب رئيس ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” هاني بن بريك، صفعة صادمة لحليفه طارق عفاش، قائد ما يسمى قوات “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” في الساحل الغربي، بتكذيب مزاعم طارق مناقشته مع رئيس المجلس الانتقالي مستقبل وحدة اليمن.

وزعم طارق، أنه جلس مع رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزُبيدي، وتحدثا عن مستقبل اليمن ووحدته، واتفاقا على تركيز الجهود في محاربة الحوثيين وأن الوحدة ليست بيد احد والشعب وحده من سيحسم الامر عبر الصناديق ويختار استمرارها كما هي أو وحدة فيدرالية أو وحدة كونفدرالية.

لكن نائب رئيس المجلس الانتقالي، هاني بن بريك، كذب طارق عفاش، ونفى كليا اي لقاء بينه والزُبيدي أو حديث أو اتفاق بشأن مستقبل وحدة اليمن وتفويض الشعب في شمال وجنوب البلاد تقرير مصير شكل الوحدة يمنية عبر صناديق الانتخابات، واختيار ما تقرره ارادة الشعب.

وقال بن بريك في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”: لم يتفق الانتقالي مع أحد على “أن الشعبين في الجنوب والشمال يقرران وحدة اندماجية، أو كنفدرالية أو من إقليمين”. مردفا: “من يقرر مصير الجنوب هو شعب الجنوب فقط لاغير، ولايشاركه في هذا أي شعب آخر”.

تأتي تغريدة هاني بن بريك، تكذيبا لتصريحات سابقة أدلى بها قائد مايسمى “ألوية حراس الجمهورية” طارق عفاش، حول مستقبل الوحدة اليمنية؛ خلال زيارته الاسبوع الماضي الى روسيا الاتحادية، الاسبوع الفائت، زاعما أنه وحدوي بقوله “أما نحن في المقاومة الوطنية فنحن مع الوحدة”.

يشار إلى أن طارق ابرم صفقة مع الامارات، تقضي بدعمه وتمكينه واسرته من العودة لحكم الشمال مقابل دعمه واسرته انفصال جنوب البلاد بقيادة “المجلس الانتقالي الجنوبي”، وهو ما كان اكده هاني بن بريك نفسه لدى اعلانه رسميا تحالف الانتقالي وطارق، في يونيو الماضي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى