أخبار اليمن

ورد للتو .. الملك سلمان يعلن موقفا جديدا ومفاجئا من حرب اليمن وتخصيص 4 مليارات ريال سعودي

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلن العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عن موقف مفاجئ وحازم من حرب اليمن وهجمات مليشيا الحوثي المستمرة على المملكة بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، وتخصيص مبلغ 4 مليارات ريال سعودي لمنتسبي الجيش. وتجاهل لأول مرة “جهود دعم السلام”.

وأكد العاهل السعودي لدى ترؤسه اجتماعا لمجلس الوزراء السعودي “إدانته استمرار انتهاكات ميليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، القوانين الدولية والقواعد العرفية بإطلاق طائرات دون طيار مفخخة تجاه الأعيان المدنية والمدنيين في المملكة، بطريقة متعمدة وممنهجة”.

مثمنا تدشين ولي عهده ووزير الدفاع الامير محمد بن سلمان، ثمانية مشروعات سكنية وطبية لمنسوبي وزارة الدفاع في عدد من المناطق، بتكلفة إجمالية تجاوزت أربعة مليارات ريال، وذلك ضمن سلسلة مشروعات نُفذت بأفضل المعايير والمواصفات، وأحدث التجهيزات الطبية والفنية.

وأطلع العاهل السعودي خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء عبر الاتصال المرئي، الثلاثاء، على مجمل الاجتماعات واللقاءات التي جرت مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة خلال الأيام الماضية؛ لتوسيع التعاون الثنائي إلى آفاق ومجالات أرحب، ودعم مسيرة العمل العربي المشترك.

وتناول المجلس تطورات القضايا السياسية على المستويين الإقليمي والدولي، وتعزيز دور السعودية الريادي تجاه القضايا الدولية ومنها التحديات البيئية العالمية، ونتائج مشاركة السعودية في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، واستعدادات وترتيبات الجهات ذات العلاقة بخدمة الحجاج.

زر الذهاب إلى الأعلى