أخبار اليمن

ورد الان .. الرئيس هادي يفاجئ الجميع باجتماع طارئ مع نائبه ورئيس الحكومة ويصدر هذه الاوامر العاجلة

الاول برس – متابعة خاصة:

فاجأ الرئيس هادي الجميع في الداخل والخارج، بعقد اجتماع طارئ بمقر اقامته بالعاصمة السعودية الرياض، ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ووزير الخارجية، الدكتور احمد عوض بن مبارك؛ كرس للوقوف على مجمل الأوضاع والتطورات على الساحة الوطنية.

وفِي اللقاء “استمع الرئيس من الجميع الى ايجازا شمل جوانب ومجالات واحتياجات المجتمع وتطورات الاحداث على المستوى الميداني وجوانب التنمية والخدمات والاحتياجات العامة المرتبطة بواقع المواطن المعيشي والخدمي”. مؤكدا على “أهمية التواصل والوقوف على مجمل التطورات على الساحة اليمنية بأوجهها وأشكالها المختلفة”.

وفقا لوكالة “سبأ” الحكومة فقد “تطرق الرئيس لمجمل التطورات والتداعيات التي تشهدها اليمن والمعاناة والصعوبات التي تواجه الشعب في ظل الأوضاع الراهنة والتحديات الماثلة مع استمرار حرب وتصعيد مليشيات الحوثي الانقلابية على اليمنيين خدمة لأجندة ايران ولفرض تجربتها الدخيلة التي لا يمكن قبولها مهما كلف شعبنا من تضحيات”.

وشدد الرئيس هادي على “أهمية تكثيف الجهود وتعزيز التدابير الملحة لتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية وتخفيف معاناة المواطن بصورة عامة بالتكامل والتعاون مع مختلف المؤسسات والأجهزة ذات العلاقة.. مثمنا في هذا الصدد جهود ودعم الاشقاء في المملكة العربية السعودية الراعية لمسارات البناء والسلام في كل المراحل والظروف”.

مشيدا بـ “التضحيات النفيسة والغالية التي يبذلها ابطال الجيش الوطني في مختلف جبهات المعارك مع المليشيات الانقلابية والمتمردة بجميع محافظات البلاد”. في اشارة لمليشيا الحوثي و”الانتقالي”. مؤكدا أن “اليمنيين سوف يستعيدون الجمهورية بفضل تضحيات أبناء الشعب والتفافهم حول الجيش الوطني والمشروع الوطني، المتمثل في اليمن الاتحادي”.

كما تناول الاجتماع الذي حضره مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك؛ “جملة من القضايا والموضوعات وأتخذ بشأنها ما يلزم”. حسب ما نقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الحكومية، عن مجريات اللقاء واهم مخرجاته.

 

زر الذهاب إلى الأعلى