أخبار اليمن

شاهد .. ماذا حدث قبل ساعات في مطار صنعاء الدولي وايقظ سكان العاصمة مدهوشين (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

شهد مطار صنعاء الدولي حدثا مدويا، ومفاجئا لملايين المواطنين القاطنين في العاصمة صنعاء، حدا ايقظهم من نومهم مدهوشين من الصوت الهادر، الذي سُمع في جميع انحاء العاصمة.

وأفادت مصادر ملاحية أن مصدر الصوت الهادر، طائرة شحن عملاقة من نوع إيرباص جامبو 747، وصلت إلى مطار صنعاء الدولي، الاربعاء، على متنها شحنة كبيرة من المساعدات الطبية.

موضحة أن “طائرة الشحن العملاقة من نوع إيرباص جامبو 747 تابعة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” ونقلت إلى مطار صنعاء الدولي قرابة 86 طنا من المستلزمات الصحية والطبية”.

وذكرت بأن “طائرة الشحن نوع 747 بوينغ جامبو تلقت كافة الخدمات الملاحية الجوية المعمول بها في مختلف المطارات الدولية وفقاً لشروط ومتطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو)”.

منوهة بأن “طاقم طائرة الشحن الاممية العملاقة، اشاد بمستوى الخدمات الأرضية والملاحية الجوية التي يقدمها مطار صنعاء الدولي، وأنها تعكس جهوزية المطار الفنية والتشغيلية، لاستقبال جميع الطائرات”.

يشار غلى أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، يفرض حظرا جويا كليا على مطار صنعاء منذ اغسطس 2016م، باستثناء الطائرات الاممية وطائرات المنظمات الانسانية الدولية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى