أخبار اليمن

عاجل .. اجتياح جوي واسع وغير مسبوق لصنعاء في هذه الاثناء يثير حالة من الهلع العام بين المواطنين (صور)

الاول برس – خاص:

تشهد العاصمة صنعاء وضواحيها في هذه الاثناء اجتياحا جويا غير مسبوق، يثير حالة من الهلع العام والخوف من الاثار الكارثية التي سيخلفها هذا الاجتياح الواسع لاسراب الجراد للحقول الزراعية في ضواحي العاصمة.

وأفاد مواطنون في مديريات محافظة صنعاء، بأن “اسرابا كثيفة من الجراد تجتاح المزارع والحقول في هذه الاثناء، لتضاف هذه الكارثة إلى كارثة شح الامطار هذا الموسم الصيفي على مديريات المحافظة، بخلاف السنوات الماضية”.

نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بدأوا تداول صور ومقاطع فيديو، من مديريات محافظة صنعاء لاجتياح اسراب الجراد، الذي يظهر في الصور المتداولة أنه من النوع أو الطور الاحمر، الاكثر شراهة لتناول كل ما هو اخضر من النبات”.

وغطت اسراب الجراد سماء مديرية همدان، ومزارعها، على نحو يثير الخوف، رغم أن الجراد في اليمن يقابل -في العادة- بالصيد لتناوله مقليا أو مشويا، كوجبة شائعة بين اوساط المواطنين باعتباره يتغذى على ثمار مختلف النباتات.

يشار إلى أن المركز الوطني لمكافحة الجراد، في العاصمة صنعاء، كان حذر نهاية ابريل الماضي، من هجوم واسع لاسراب الجراد على اليمن، قادما من المملكة العربية السعودية، وتوقع أن يبدأ بالظهور في مدن اليمن خلال شهر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى