أخبار اليمن

ورد الان .. ناشط يمني بارز في الولايات المتحدة ينقل لليمنيين خبرا مقلقا وصادما بشأن الرئيس هادي

الاول برس – متابعة خاصة:

نقل ناشط يمني بارز مقيم في الولايات المتحدة الامريكية اخبارا سيئة عن الرئيس هادي الذي يزور امريكا لإجراء جراحة طبية خطيرة في القلب، حسب ما كان افاد طبيب رئاسي سابق.

وقال الناشط اليمني المقيم في أمريكا جلال الصلاحي: إن رئيس الشرعية عبدربه منصور هادي في ذمة الله”. مضيفا في مقطع فيديو: “هادي في ذمة الله كما أكدت لي مصادر دقيقة تأكدت منها”.

في السياق، أوضح أحد أطباء رئيس الجمهورية، الحالة الصحية للرئيس هادي وطبيعة زيارته العلاجية هذه المرة إلى الولايات المتحدة الامريكية، وأنها لاجراء عملية جراحية خطيرة لقلبه المتعب مع تقدم السن وأمراض السكري والضغط الشرياني التي يعاني منها.

وقال طبيب سابق للرئيس هادي، فضل عدم ذكر اسمه: إن الرئيس عبدربه منصور هادي يعاني منذ سنوات من مرض الشريان التاجي في القلب، ومع تقدم العمر ومرضه بداء السكري والضغط الشراييني، لم تعد القسطرات تجدي وصار يحتاج جراحة قلب مفتوح”.

مضيفا: “مثل هذه العمليات الجراحية اصبحت اليوم محدودة الخطر بالنسبة لمن هم في منتصف العمر على الاقل، ومن لا يعانون امراضا مزمنة اخرى، لكن الحال مع الرئيس هادي تجعل العملية خطيرة جدا، ونسبة نجاحها لا تتجاوز 40% في احسن الاحوال”.

وأعلنت وكالة الانباء اليمنية الحكومية (سبأ)، ليل السبت الفائت، أن “مغادرة الرئيس عبد ربه منصور هادي مساء اليوم (السبت)، العاصمة السعودية الرياض الى الولايات المتحدة لغرض اجراء فحوصاته الطبية الدورية والعلاج” وسط انباء عن تدهور حالته الصحية.

حسب مكتب رئاسة الجمهورية في الرياض، فقد “زار الرئيس هادي الولايات المتحدة الامريكية لاجراء فحوصات طبية والعلاج مرات عدة في السنوات الماضية، اخرها في اغسطس 2020م، بجانب اجراء الفحوصات المستمرة في أحدث مستشفيات المملكة بالرياض”.

وأفاد الطبيب السابق للرئيس هادي، إنه “يتلقى علاجا للشريان التاجي في القلب منذ عام 2011، وخضع لجراحة استبدال الصمام ثلاثي الشُرَف بصمام ميكانيكي، ثم بصمام مصنوع من أنسجة قلوب البقر أو الخنازير (صمام الأنسجة البيولوجية)، وهو الأكثر شيوعًا”.

موضحا أن “صمامات الأنسجة البيولوجية تحتاج للاستبدال، لتراجع أدائها بمرور الوقت، وفي حالة الرئيس هادي، ادى تقدم العمر ومحدودية الحركة وتعاطي الكحول إلى اعتلال عضلة القلب، ومشاكل اخرى تجعله بحاجة لزراعة قلب بديل واحتمالات نجاحها محدودة”.

يشار إلى أن الرئيس هادي عقد، السبت، اجتماعا طارئا مع نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك بحضور وزير الخارجية الدكتور احمد بن مبارك، وأبلغهم مجموعة توجيهات، استعدادا لرحلته إلى الولايات المتحدة للعلاج.

زر الذهاب إلى الأعلى