أخبار اليمن

ورد الان .. ثروة مالية طائلة تقدر بـ 1.5 ترليون ريال يمني تنتظر كل يمني يقدم هذه المعلومات (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

تنتظر كل يمني ثروة مالية طائلة، تبلغ ترليون و410 ملايين ريال يمني، في حال استطاع تقديم معلومات عن مكان ثلاثة مطلوبين من الولايات المتحدة الامريكية، حسب ما أعلنته وزارة الخارجية الامريكية.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، عن “مكافأة تصل إلى أربعة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن قيادي سوداني في تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، يدعى إبراهيم احمد محمود القوصي”.

مضيفة في تغريدة على حساب برنامج “مكافآت من أجل العدالة”، التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، بموقع التدوين المصغر “تويتر” الجمعة: إن “هذا الإرهابي ترك بلده السودان، ليعيث خرابًا فى اليمن وأهله”.

وأشار الاعلان الامريكي إلى أن “القوصي يُعرف أيضا باسم ‘الشيخ خُبيْب السوداني’، و’محمد صلاح أحمد’، وظهر في تسجيلات مصوّرة للتنظيم، مشجعاً على شنّ الهجمات المنفردة ضد الولايات المتحدة”.

يعد الاعلان، الثاني على التوالي، خلال اقل من شهر، وسبق أن أعلنت الولايات المتحدة عن مكافآت ضخمة لمن يدلي بمعلومات عن قيادات في تنظيم القاعدة بشبه الجزيرة العربية من أبرزها خالد سعيد با طرفي”.

والتزم برنامج “مكافآت من أجل العدالة” التابع لوزارة الخارجية الامريكية بأن يقدم مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن القيادي بتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية ولاية اليمن، خالد باطرفي”.

كما كشف مساعد وزير الخارجية للأمن الدبلوماسي مايكل إيفانوف، في حديث للصحفيين بتاريخ 8 نوفمبر 2019م عن “تخصيص ما يصل إلى ستة ملايين دولار مقابل معلومات عن سعد بن عاطف العولقي”.

وحسب معلومات تقارير امريكية فإن “سعد بن عاطف العولقي، كان قبل سنوات زعيماً لمسلحي تنظيم القاعدة في محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن) ويعد أحد أهم قيادات “تنظيم القاعدة في جزيرة العرب”.

أما القيادي ابراهيم أحمد محمود القوصي وكنيته “خُبيب السوداني”، فكان طباخاً لأسامة بن لادن واعتقل لفترة في معتقل جوانتنامو الشهير قبل أن يتم الإفراج عنه وتعتقد أجهزة المخابرات أنه عاد إلى اليمن.

يشار إلى أن تنظيم القاعدة، كان استغل الحرب في اليمن لبسط سيطرته في ابين والبيضاء وحضرموت، وأعلن امير التنظيم في اليمن، خالد باطرفي، أنه “يخوض معارك ضد مليشيا الروافض الحوثيين في 11 جبهة”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى