أخبار اليمن

ورد للتو .. مسؤول سعودي يكشف معلومات جديدة عن اسباب توقف بث قناة “سهيل” الفضائية (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

كشف مسؤول سياسي في المملكة العربية السعودية، عن معلومات جديدة، بشأن اسباب توقف البث الفضائي لقناة “سهيل” اليمنية، المملوكة لرجل الاعمال والبرلماني عن تجمع الإصلاح الشيخ حميد عبدالله الاحمر.

جاء ذلك في تغريدة على موقع “تويتر” نشرها الكاتب والسياسي السعودي، سليمان العقيلي، بشأن أسباب توقف قناة “سهيل” الفضائية، والتي تبث من العاصمة السعودية الرياض، أكد فيها أن التوقف ليس بقرار سياسي.

وقال العقيلي، وهو عضو مجلس ادارة الجمعية السعودية للعلوم السياسية: إن توقف قناة سهيل اليمنية الفضائية التي تبث من الرياض عن الارسال، ليس بقرار سياسي كما فهمت وليس للحكومة السعودية اي دور فيه”.

مضيفا في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” الأحد: إن توقف القناة بسبب ظروف مالية تتعلق بحقوق الشركة المؤجرة لمقر القناة والاستديوهات”. في تأكيد للاسباب المالية وراء التوقف.

وكانت إدارة قناة “سهيل” الفضائية، أعلنت قبل ايام، لجمهور المشاهدين على شاشتها أنها “تأسف لتوقف بث برامجها لأسباب خارجة عن إرادتها”، وهذه هي المرة الثانية التي يتوقف فيها بث القناة، خلال أشهر قليلة.

 

يشار إلى أن قناة سهيل، المقربة من حزب التجمع اليمني للإصلاح، تعد واحدة من أولى القنوات الفضائية غير الحكومية بدأت بثها عام 2009 وكسرت احتكار الحكومة، في عهد الرئيس السابق، للاعلام المرئي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى