أخبار اليمن

ورد الان .. “داخلية” الحوثيين تصدر اعلانا عاجلا يتضمن اعترافا بإدانة ضباط من منتسبيها بهذه التهم

الاول برس – متابعة خاصة:

أقرت “داخلية” جماعة الحوثي الانقلابية، بإدانة عدد من ضباطها بمخالفات وتجاوزات متنوعة، كشفت عنها لجنة استقبال شكاوى المواطنين، خلال الاسبوع الماضي. وأعلنت تمديد عمل اللجنة أسبوعا اخر.

ونقل مركز الاعلام الامني في صنعاء، أن “لجنة استقبال شكاوى تظلمات المواطنين من مخالفات وتجاوزات مراكز الشرطة بأمانة العاصمة، أعلنت، الاحد، في مؤتمر صحفي، نتائج عملها الاسبوع الماضي”.

موضحا أن “بيان اللجنة أعلن أنها استقبلت خلال عملها الاسبوع الماضي في العاصمة صنعاء وحدها 260 شكوى منها 133 على أقسام الشرطة و40 شكوى مدنية، تم تحويل الشاكين فيها باللجوء إلى القضاء”.

وأفاد بأن “التحقيق في 66 شكوى أثبت تجاوزات أقسام الشرطة فيها، وتم توقيف خمسة ضباط وثمانية صف ضابط وفرد تمهيدا لإحالتهم إلى جهاز المفتش العام بوزارة الداخلية لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم”.

مشيرا إلى أن “32 شكوى ما تزال رهن الإجراءات، فيما تم إحالة 19 شكوى إلى مراكز الشكاوى والبلاغات بجهاز المفتش العام كونها تتعلق بإدارات عامة، وتأجيل النظر في 121 لحين النزول الميداني للجنة”.

وذكر أنه “تم تأجيل النظر في 121 شكوى خاصة بإدارات وأقسام الشرطة بالمحافظات بعد أخذ بيانات الشاكين وإبلاغهم أنه سيتم التواصل بهم عند نزول لجنة استقبال الشكاوى والتظلمات إلى المحافظات”.

منوها بأن “وزارة الداخلية اعلنت عن تمديد عمل اللجنة حتى نهاية الاسبوع الجاري”. وأهاب البيان بجميع منتسبي وزارة الداخلية “الالتزام بعدم الخوض في القضايا المدنية وإرشاد المواطنين بالتوجه إلى القضاء”.

ودعا بيان لجنة استقبال شكاوى تظلمات المواطنين من مخالفات وتجاوزات مراكز الشرطة التابعة لداخلية الحوثيين المواطنين إلى أن “يكونوا عونا لرجال الأمن باعتبار ترسيخ الأمن والاستقرار والسكينة العامة مرهون بتعاونهم”.

يشار إلى أن “داخلية” جماعة الحوثي، كانت اعلنت منتصف يونيو الفائت عن تشكيل لجنة استقبال شكاوى وتظلمات من مراكز الشرطة التابعة لها، ودعت المواطنين إلى “التفاعل مع اللجنة دون تردد أو خوف من أحد”.

زر الذهاب إلى الأعلى