أخبار اليمن

ورد الان .. اول تعليق رسمي لمليشيا الحوثي على معارك الجيش والمقاومة بمحافظة البيضاء و”عملية السلام”

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدرت مليشيا الحوثي الانقلابية أول تعليق رسمي لها على المعارك الدائرة في جبهات مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، واعتبرتها شاهدا على “زيف السلام الذي تتسر وراءه دول التحالف بقيادة امريكيا”.

وقال وزير الاعلام وناطق حكومة الحوثيين غير المعترف بها، ضيف الله الشامي: إن “العملية العسكرية التصعيدية في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء تقف خلفها وتديرها أمريكا التي تدعي حرصها على السلام في اليمن كذبا وزورا”. وفق تعبيره.

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين في صنعاء، عن الشامي تأكيده ان “شعار السلام الزائف الذي تتستر خلفه دول التحالف وعلى رأسها أمريكا ليس سوى يافطة للخداع ووسيلة لتنفيذ أجندتها في قمع الشعوب والسيطرة عليها”.

مضيفا: إن “العملية تكشف تبني التحالف مجمل العمليات الإجرامية التي تمارسها القاعدة و “داعش” في مختلف في المحافظات بشكل عام وفي محافظة البيضاء على وجه الخصوص”. حد قوله.

وأشار القيادي الحوثي ضيف الله الشامي الى ان “التصعيد في البيضاء يأتي في الوقت الذي تتحدث فيه دول التحالف بأن صنعاء تعمل على إعاقة عملية السلام، وهذا ما يزيدهم فضيحة إلى فضائحهم” حسب وصفه.

وكان الجيش الوطني اطلق الجمعة عملية سماها “النجم الثاقب” لتحرير المديريات الخاضعة لسيطرة الحوثيين، بمساندة من المقاومة الشعبية التي تقودها قيادات بارزة تابعة للشيخ الحجوري، بجانب مسلحي القبائل.

زر الذهاب إلى الأعلى