أخبار اليمن

ورد الان .. بيان عاجل للجنة الامنية بشبوة يحذر من أي فعاليات انفصالية وتتوعدها بهذه الاجراءات الحازمة

الاول برس – متابعة خاصة:

أكدت اللجنة الامنية العليا في محافظة شبوة على سيادة الجمهورية اليمنية والتصدي الحازم لأي دعوات او فعاليات انفصالية على اراضي الجمهورية، بما فيها محافظة شبوة، اعمالا للدستور والقوانين النافذة.

وحذر مصدر في اللجنة الامنية، ليل الثلاثاء، من “اقامة اي فعاليات تدعم الانفصال أو تنادي به على اراضي المحافظة”. مؤكدا أن “اجهزة الامن ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه ذلك وإثارة الفوضى”.

المصدر الامني شدد على أن “السلطة المحلية واجهزة الامن وقوات الجيش مخولة بموجب الدستور والقوانين النافذة بحماية سيادة الجمهورية اليمنية والسلم الاجتماعي ووحدة النسيج الوطني ولن تتهاون في ذلك مطلقا”.

مشيرا إلى أن “القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن صالح، جددت في اتصال هاتفي تأييدها قيادة السلطة المحلية في شبوة وقوات الامن والجيش في القيام بواجبهاتها الدستورية”.

وأوضح أن “نائب الرئيس الفريق علي محسن أجرى اتصالا هاتفيا مع محافظ شبوة، محمد بن عديو، ليل الثلاثاء، اطمأن خلاله على الوضع الامني في المحافظة وجدد تأكيده الوقوف الى جانب تعزيز الامن والاستقرار في المحافظة”

يأتي هذا عقب يوم على ترحيب اللجنة الأمنية في محافظة شبوة ببيان وزارة الخارجية السعودية، والذي أكد على “وقف التصعيد العسكري والسياسي والإعلامي والاجتماعي من كل الجهات الموقعة على اتفاق الرياض وآلية تنفيذه”.

وأعلن بيان صادر عن الاجتماع الدوري للجنة الأمنية في شبوة، مساء الاثنين، برئاسة القائم بأعمال المحافظ د. عبدالقوي علي لمروق وكيل المحافظة “رفضها إقامة أي فعاليات سياسية غير مرخص بها من السلطة المحلية للمحافظة”.

مؤكدا أن “اللجنة الامنية في محافظة شبوة، ستتعامل بكل حزم مع كل من يحاول إقلاق السكينة العامة، والعبث بأمن المحافظة واستقرارها”. ودعت “كل أبناء المحافظة إلى عدم السماح لمن يريد أن يعبث بأمن المحافظة وينشر الفوضى”.

وأشادت اللجنة الامنية في شبوة، “بحرص الأشقاء في السعودية على توحيد الجهود لمواجهة الانقلاب الحوثي وحقن الدماء وتفويت الفرصة على المتربصين بأمن واستقرار المناطق المحررة”. في إشارة إلى تصعيد “المجلس الانتقالي”.

زر الذهاب إلى الأعلى