أخبار اليمن

شاهد.. توثيق انفجارات دبي الهائلة من زوايا مختلفة وتفاصيل مثيرة عن مصدرها الفعلي ومحصلتها (فيديوهات)

الاول برس – متابعة خاصة:

وثق نشطاء الانفجارات التي هزت مدينة دبي قبل ساعات، واضاءت نيرانها ليل المدينة واحالته نهارا، بعدما تصاعدت السنتها إلى عنان السماء، متسببة في حالة من الرعب العام بين اوساط سكان المدينة، الاقتصادية الابرز في منطقة الخليج.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا ومقاطع فيديو اولية، توثق لحظة وقوع الانفجار، وتصاعد السنة النيران إلى عنان السماء، ليضيء سماء المدينة ويحيل ليلها إلى نهار، على نحو يجعله مشاهدا من جميع انحاء مدينة دبي.

شهود عيان أكدوا في منشورات وتغريدات لهم ان “الانفجارات وقعت باتجاه ميناء جبل علي”، المنطقة الحرة الاكبر في مدينة دبي ومنطقة الخليج العربي. منوهين بأن “الانفجارات الهائلة والسنة نيرانها الكبيرة شوهدت من جميع انحاء مدينة دبي”.

ونقلت قناة “العربية” السعودية، عن مصادرها في مدينة دبي، أن الانفجار الهائل الذي دوى في اطراف المدينة “حدث في إحدى السفن”. دون أن تورد اي تفاصيل اضافية عن مصدر الانفجار أو اسباب وقوعه وتصاعد النيران بهذا الارتفاع الهائل.

من جانبها، نقلت وكالة رويترز للانباء، عن حكومة دبي، قولها إن “الانفجار وقع في ميناء جبل علي، داخل احدى الحاويات”. مضيفة: “فرق الدفاع المدني هرع إلى موقع الانفجار ويعمل على اطفاء نيران الحريق الكبير الناجم عن الانفجار”.

لكن مراقبين ونشطاء توقعوا حال وقوع الانفجارات أن “تكون ناجمة عن صاروخ باليستي اطلقه الحوثيون على مدينة دبي ردا على تصعيدها بمحافظة البيضاء، خصوصا وأنه يأتي عقب تهديدات اطلقها المتحدث العسكري للحوثيين مطلع شهر مايو الفائت.

وتناقلت وسائل اعلام اماراتية ما روجت له حكومة دبي بشأن الانفجار وأن “مصدره احدى حاويات السفن” دون ان تورد تفاصيل عن اسباب انفجار الحاوية وما كانت تحويه بداخلها. مشيرة إلى أنباء عن سقوط ثلاثة جرحى جراء الانفجارات في محصلة اولية.

 

https://twitter.com/7yhy/status/1412868566186090501

 

 

https://youtu.be/v14BbQGQYHQ

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى