أخبار اليمن

ورد الان .. خبراء عسكريون يؤكدون أن انفجارات دبي ناجمة عن قصف بصواريخ دمار شامل والحوثي يؤكد

الاول برس – خاص:

أكد خبراء عسكريون فحصوا مشاهد الانفجار الذي هز مدينة دبي، وحجم كتلة اللهب وارتفاع السنة النيران المصاحبة له إلى عنان السماء، أن مثل هذا الانفجار لا ينجم عن حريق حاوية، بل عن قصف باسلحة دمار.

ورجح الخبراء في تعليقاتهم التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، أن “يكون مثل هذا الانفجار ناجما عن قصف صاروخي باليستي شديد التدمير، قد يكون من جانب مليشيا الحوثي في اليمن، المدعومة من إيران”.

في السياق، أحدثت تغريدة مشفرة للقيادي الحوثي البارز محمد علي الحوثي ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بالتزامن مع الانفجارات الضخمة التي ضربت ميناء جبل علي في مدينة دبي منتصف ليل الاربعاء.

ونشر محمد علي الحوثي على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” منتصف ليل الثلاثاء، تغريدة قال فيها: “ي و م ت ب ي ض و ج و ه”. ما اعتبره مراقبون تهديدا واضحا لدولة الإمارات، ردا على تصعيدها في محافظة البيضاء.

كما نشر القيادي البارز بجماعة الحوثي، عقب انفجارات دبي بدقائق تغريدة اخرى لخصها في: “د”، في اشارة إلى دبي قبل أن ينتشر خبر الانفجارات في ميناء جبل علي بمدينة دبي، التي تعد العاصمة الاقتصادية للامارات.

إلى ذلك، ظهرت مقاطع فيديو جديدة للانفجارات الهائلة التي هزت مدينة دبي الاماراتية، منتصف ليل الأربعاء، تستبعد رواية شرطة دبي بأن الانفجارات ناجمة عن “حريق على متن سفينة حاويات صغيرة سعتها 130 حاوية”.

ونقلت قناة “العربية” السعودية عن شرطة دبي قولها: إن المعلومات الاولية تشير إلى الانفجارات ناجمة عن حريق اندلع بمواد قابلة للاشتعال بإحدى حاويات سفينة صغيرة سعتها 130 حاوية، بميناء جبل علي”.

موضحة أنه “لا توجد مواد مشعة والحريق قد يكون سببه احتكاك أو ارتفاع درجة الحرارة، وتمت السيطرة على الحريق من الدفاع المدني في امارة دبي، من دون اي وفيات أو إصابات، وتجري الان عملية التبريد”.

وهي الرواية التي بثها المكتب الإعلامي لحكومة دبي، في وقت سابق، قائلا: إن “فرق الدفاع المدني تتعامل مع حريق ناجم عن انفجار إحدى الحاويات على متن سفينة بميناء جبل علي، ولا توجد إصابات بسبب الحريق”.

لكن مقاطع الفيديو التي وثقها نشطاء ومقيمون في دبي، ونشروها على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر انفجارا هائلا تصاعدت معه السنة النيران إلى عنان السماء وعلى نحو احال ليل دبي نهارا، وشوهدت من جميع انحاء المدينة”.

وأكد مواطنون اماراتيون ومقيمون في مدينة دبي، في منشورات وتغريدات لهم، إن “صدى الانفجار تردّد في أنحاء دبي، واهتزت معه المنازل على بعد يتجاوز 20 كيلومترا من ميناء جبل علي، الذي دوى فيه الانفجار العنيف والهائل”.

مراقبين ونشطاء توقعوا حال وقوع الانفجارات أن “تكون ناجمة عن صاروخ باليستي اطلقه الحوثيون على مدينة دبي ردا على تصعيدها بمحافظة البيضاء، خصوصا وأنه يأتي عقب تهديدات اطلقها المتحدث العسكري للحوثيين مطلع شهر مايو الفائت.

ووثق نشطاء الانفجارات التي هزت مدينة دبي قبل ساعات، واضاءت نيرانها ليل المدينة واحالته نهارا، بعدما تصاعدت السنتها إلى عنان السماء، متسببة في حالة من الرعب العام بين اوساط سكان المدينة، الاقتصادية الابرز في منطقة الخليج.

الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا صورا ومقاطع فيديو اولية، توثق لحظة وقوع الانفجار، وتصاعد السنة النيران إلى عنان السماء، ليضيء سماء المدينة ويحيل ليلها إلى نهار، على نحو يجعله مشاهدا من جميع انحاء مدينة دبي.

وأكد شهود عيان في منشورات وتغريدات لهم ان “الانفجارات وقعت باتجاه ميناء جبل علي”، المنطقة الحرة الاكبر في مدينة دبي ومنطقة الخليج العربي. منوهين بأن “الانفجارات الهائلة والسنة نيرانها الكبيرة شوهدت من جميع انحاء مدينة دبي”.

يشار إلى أن الامارات دفعت بتشكيلاتها العسكرية المحلية في الساحل الغربي التي تسمى “القوات المشتركة” وتضم “العمالقة الجنوبية” و”حراس الجمهورية” إلى محافظة البيضاء من جهة لحج ويافع، ما اعتبره الحوثيون “تصعيدا يكشف زيف دعوات السلام”.

 

https://twitter.com/7yhy/status/1412868566186090501

 

 

 

https://youtu.be/XZYSNiw3kk4

 

https://youtu.be/v14BbQGQYHQ

 

https://youtu.be/OGXW3A7V2Ek

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى