أخبار اليمن

الافراج عن جميع عناصر “الانتقالي” المعتقلين في شبوة على ذمة التظاهرات الانفصالية باستثناء هؤلاء

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدر القائم بأعمال محافظ شبوة، وكيل المحافظة د.عبدالقوي لمروق توجيهات لأجهزة الامن بالافراج عن جميع المعتقلين من قيادة وانصار “المجلس الإنتقالي” على خلفية احداث الخميس، بإستثناء من كان متورطا في فعل جنائي.

وأعلنت اللجنة الامنية العليا في محافظة شبوة، الخميس “احباط مخطط للانتقالي يسعى لنشر الفوضى والعنف والخراب واستهداف حياة المواطنين وأمن واستقرار المحافظة عبر الدعوات العلنية ﻻستهداف مؤسسات الدولة ورجال اﻷمن”.

مضيفة في بيان اصدرته الخميس: “رصدت اللجنة قيام المليشيا المسلحة التابعة للمجلس اﻻنتقالي بتكديس اﻷسلحة بمختلف أنواعها وبناء المتارس والتحصينات كما تابعت التحريض العلني على استهداف رجال اﻷمن ومؤسسات الدولة”.

وتابعت: إن “أحداث اليوم (الخميس) في المحافظة تأتي في سياق الخطوات التي يمارسها المجلس الانتقالي للتنصل من اتفاق الرياض والخطاب الاعلامي المأزوم لقيادته يعبر بوضوح عن نواياه في التعامل مع دور اﻷشقاء في المملكة العربية السعودية”.

مؤكدة أنها “لن تتهاون أمام كل من يسعى لنشر الفوضى والعبث بأمن واستقرار المحافظة وستعمل على ضبط كل عابث ومعتد على حياة الناس ومصالحهم وإحالته الى القضاء باعتبار دعوات العنف ونشر الفوضى وتهديد السلم الاجتماعي جرائم يعاقب عليها القانون”.

وكانت أجهزة الامن في محافظة شبوة اعتقلت، الاربعاء، العشرات من أنصار “المجلس الانتقالي” على ذمة التظاهرات غير المرخص لها والمنادية لانفصال جنوب اليمن، في عتق وعدد من مديريات المحافظة، في ذكرى حرب الانفصال 7 يوليو 1993م.

زر الذهاب إلى الأعلى