أخبار اليمن

عاجل .. حدث سار يبهج ملايين المواطنين في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات بعد طول انتظار (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

أفادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء بانفراج كرب الملايين من سكان العاصمة واستجابة الله تعالى لدعائهم برفع الضر الذي لحق بهم، وكشف الغمة عنهم، وتلبية صلاة استسقائهم، بأن مَن الله تعالى، في هذه الحظات على أجزاء متفرقة من العاصمة بامطار غزيرة.

وساهم هطول امطار متفاوتة الشدة على اجزاء متفرقة من العاصمة صنعاء، مسائي الخميس والجمعة، في خفض درجة الحرارة المرتفعة، وتغذية ابار المياه الجوفية الاتي كانت بدأت تشكو من التراجع إلى عمق 30 و45 مترا، جراء الاعتماد الكلي لصنعاء على ابار المياه.

في المقابل، تزامن هطول امطار على العاصمة صنعاء، مع هطول أمطار متفاوتة الشدة بين خفيفة ومتوسطة وغزيرة خلال الساعات الماضية على محافظات المهرة و حجة و المحويت وإب وسيئون بمحافظة حضرموت.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، في نشرته الجوية لحالة الطقس المتوقعة الخميس، عن تزايد فرص هطول الامطار المصحوبة بـ ”حبات البرد” على عدة محافظات يمنية خلال الاربع والعشرين ساعة المقبلة.

موضحا أن “الأجواء ستكون غائمة جزئياُ إلى غائمة على سلسلة المرتفعات الجبلية تتخللها سحب رعدية ممطرة قد يصاحبها البرد على أجزاء واسعة من المرتفعات الجبلية خصوصاً الجنوبية الغربية لمحافظات تعز و إب و مرتفعات غرب محافظة لحج وذمار وريمة”.

ولفت إلى أن متابعة المخرجات تشير إلى اتساع غطاء السحب وزيادة فرص الأمطار على مناطق المرتفعات الجبلية وأجزاء من المناطق الساحلية والهضاب الداخلية. داعيا المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى عدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى