أخبار اليمن

ورد الان .. الخارجية اليمنية تحسم الجدل بشأن القحطاني المعتكف في مطار اسطنبول بهذه المفاجأة

الاول برس – متابعة خاصة:

حسمت وزراة الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها الجدل المثار بشأن المواطن اليمني مروان القحطاني الذي يعتكف في مطار اسطنبول الدولي، بعد رحلة طويلة قطعها للحصول على اللجوء السياسي.

وكشف الدبلوماسي اليمني والمسؤول السابق في السفارة اليمنية بجمهورية مصر، ابراهيم الجهمي، إن المواطن اليمني مروان القحطاني هو من يرفض العودة إلى اليمن عقب فشله في الحصول على اللجوء بأمريكا، ورفض تركيا استقباله.

الجهمي، قال في منشور على حائطه بموقع “فيس بوك” الجمعة: “حتى اكون منصفا اخي وتتضح الصورة حول موضوع المواطن مروان فقد تواصلنا مع سفارتنا في تركيا وذهب اليه اثنين من زملائنا من السفارة الى مطار اسطنبول”.

مضيفا: “وتم توفير تذاكر عودة له من اسطنبول الى القاهرة ومن القاهرة لليمن ولكنه رفض رفضا قاطعا العودة لليمن”. وأردف: “كان القحطاني يريد الحصول على حق اللجوء في تركيا والسلطات التركية رفضت ذلك، ويرفض العودة لليمن”.

وتابع الجهمي قائلا: “إضافة للقحطاني هناك أيضا شخصين اخرين احدهم وافق على السفر ورتب له رحلة العودة لليمن مع سفارتنا في تركيا وعبر الخطوط اليمنية للقاهرة ومن القاهرة الى اليمن والخطوط اليمنية تكفلت بتذاكر العودة مجانا له”.

موضحا أن “الاثنين الاخرين حتى اللحظة رافضين العودة لليمن وما يزالا في مطار اسطنبول حسب رغبتهم”. مخاطبا المواطنين بتساؤل: “بالله عليكم اخوتي هل نحن كسفارات مسؤولين عن منح مواطن حق اللجوء لاي دولة اخرى ؟”.

واختتم قائلا: “هل هناك خطأ تم من قبلنا كي توجه علينا الانتقادات؟ انا من توليت مسؤولية متابعة ذلك مع زملائي بالسفارة اليمنية في تركيا ومع الخطوط الجوية اليمنية ومسؤول تماما عن كلامي واتحمل مسؤولية خلاف ذلك”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى