أخبار اليمن

شاهد .. عالم فلك كويتي شهير يعلق على “تنبؤات مرعبة” لنهاية الاسبوع المقبل وعلاقتها بنهاية العالم

الاول برس – متابعة خاصة:

علق عالم فلك كويتي شهير، في حديث مع صحيفة كويتية على ما تداولته وسائل إعلام كويتية، من تنبوءات مرعبة اثارت فزعا عاما، تتحدث عن إنتشار “سموم وغازات سوف تهبط إلى سطح كوكب الارض، خلال الفترة من 6 إلى 20 الجاري”.

ووصف عالم الفلك الكويتي عادل السعدون، في حديث مع صحيفة “الراي” الكويتية هذه الأنباء بـأنها ”كلام فاضي” يسعى البعض من خلاله إلى إثارة الذعر لدى الناس. موضحا أن المقصود في هذه الشائعات المتداولة هو أحد ابرز الغازات السامة.

“السعدون” قال: إن المقصود بالحديث هو غاز السارين وهو لا ينتشر إلا بهجوم دولة على أخرى ضمن الحروب الجرثومية، حيث يشل الأعصاب ويوقف عمل الرئتين”. مؤكدًا أن “كورونا فيروس طبيعي غير مصنع ولا يستطيع أحد أن يصنعه”.

ونفى عالم الفلك الكويتي عادل السعدون، ما يثيره البعض من نبوءات، بوجود علاقة بين انتشار فيروس كورونا وأحداث آخر الزمان، مبينا أن أزمة كورونا أزمة صحية سوف تنتهي إن شاء الله على غرار الأزمات والأوبئة التي انتشرت في العالم.

لافتا إلى أن العالم عرف عبر التاريخ انتشار اوبئة فاتكة وانتهت وانحسرت، ومنها “أزمة الانفلونزا الإسبانية التي قضت على كثير من الإسبان في العام 1918، وأزمة الطاعون التي قضت على نحو نصف سكان أوروبا قبل 5 قرون تقريبًا”.

يشار إلى أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بلغت حتى مساء الخميس نحو “3.2 مليون إصابة في العالم و228 ألف وفاة” حسب احصاءات نشرتها جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، أشارت إلى ان الوفيات في امريكا تجاوزت 60 ألفا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى