أخبار اليمن

عاجل .. اختراقات جديدة لمليشيا الحوثي في البيضاء بفعل انتكاسات “العمالقة” والجيش يرد بالتقدم نحو هذه الجبهة (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

رد الجيش الوطني على تخاذل وانتكاسات القوات المشتركة (العمالقة الجنوبية وحراس طارق) أمام مليشيات الحوثي الانقلابية، في جبهات مديريتي الزاهر والصومعة، بتعزيزات عسكرية حشدها للتقدم باتجاه مدينة البيضاء، مركز محافظة البيضاء.

وأوضح العقيد يحيى الحاتمي، رئيس قطاع الإعلام العسكري في الجيش الوطني لوسائل الإعلام، أن “الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، حققا انتصارات كبيرة في البيضاء”. مؤكدا في تصريح صحافي أن “لا تراجع عن تحرير واستعادة البيضاء كاملة”.

في المقابل، بث ما يسمى “الإعلام الحربي” التابع للحوثيين مشاهد فيديو للهجمات المضادة والكثيفة التي نفذتها المليشيا على جبهات مديرية الزاهر، الاربعاء والخميس، واستطاعت استعادتها بفعل تخاذل وانتكاسة القوات المشتركة (العمالقة الجنوبية وحراس طارق).

وأظهرت المشاهد قيام تمكن مليشيا الحوثي من تنفيذ هجمات معاكسة بالتعاون مع عدد من قبائل المحافظة، التي خانت الشرعية والتحالف، من أربعة مسارات وانتهت باستعادة مركز مديرية الزاهر وادارة الامن، ومواقع اخرى كانت قد حررت خلال الايام الماضية.

وسائل اعلام الحوثي زعمت أن مليشيات الجماعة استطاعت “تطهير وتأمين عشرات المواقع والأوكار التي كانت تتخذها التنظيمات التكفيرية منذ سنوات معسكرات ومصانع للمتفجرات والعبوات الناسفة تحت رعاية وأنظار دول التحالف وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأفادت مصادر محلية أن “الحوثيين دفعوا بتعزيزات كبيرة وخاضوا معارك شرسة مع القوات المشتركة خلال الساعات الماضية وتمكنوا من السيطرة على جبل الكاسدي الاستراتيجي المطل على مناطق يافع في لحج، بعد اختراقاتهم الواسعة في مديرية الزاهر الحدودية مع لحج”.

المصادر المحلية نفسها، نقلت عن قيادات في المقاومة الشعبية من ال حميقان، شكواها من خذلان وخيانة قيادات في القوات المشتركة، بعد نفاذ ذخيرتها والاضطرار امام انسحاب قوات العمالقة من مديرية الزاهر، إلى التراجع إلى مواقعها السابقة، حسب الشيخ عبدالوهاب الحميقاني.

وأطلق امين عام حزب الرشاد السلفي، وأحد قادة المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء، الشيخ عبدالوهاب الحميقاني، الخميس، تصريحات صادمة عن مجريات المعارك مع مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهات المحافظة، عبر تسجيل صوتي يتحدث عن اسباب استعادة المليشيا الزاهر.

ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا، الخميس، تسجيلا صوتيا للشيخ عبدالوهاب الحميقاني، أكد فيه ان “مديرية الزاهر في محافظة البيضاء سقطت مجددا بيد مليشيا الحوثي” وانهم “استعادوا معظم المناطق التي حررتها قوات المقاومة والجيش في الايام السابقة”.

وقال الحميقاني: إن “قوات المقاومة في البيضاء جبهة الزاهر اضطروا إلى الإنسحاب إلى مواقعهم السابقة بعد تعرضهم الى هجوم حوثي عنيف بمختلف الاسلحة من اربع اتجاهات وكثافة نارية وبشرية حتى نفذت ذخائر وقذائف المقاومة، وانعدام وسائل الاتصال لطلب الدعم والمساندة”.

مضيفا: إن المقاومة الشعبية في البيضاء ليس لديها اي وسائل اتصال “الا من خلال صفحات التواصل الاجتماعي نتيجة قطع ميليشيا الحوثي للاتصالات عن المديريات التي حررتها قوات الجيش والمقاومة بمحافظة البيضاء”. ولفت إلى أنه تعمد اطلاق هذا الاعلان لاعادة ترتيب الاوضاع.

الشيخ عبدالوهاب الحميقاني، لفت في تسجيله الصوتي إلى أنه تعمد وحرص على اصدار هذا الاعلان لبيان الحقيقة وقال “جاء هذا الاعلان حتى لا يعيش الناس في الوهم ولكي تعيد الشرعية والجيش ترتيب الوضع في مديريتي البيضاء والحازمية ويستعدون لمقاومة هجوم الحوثي”.

وأضافت مصادر محلية وعسكرية متطابقة إلى ما ذكره الشيخ الحميقاني من اسباب الانتكاسة في مديرية الزاهر، أن “ماحدث في الزاهر اختراق بسيط بفعل خيانة من بعض القبائل في البيضاء، عبر الطريق الرئيسي إلى مركز المديرية التي كانت تتواجد فيها مليشيا الحوثي قبل أيام”.

موضحة أن ميليشيا الحوثي شنت هجمات عدة على مديرية الزاهر آل حميقان بمحافظة البيضاء من جهات عدة بكل أنواع الأسلحة, بمرافقة طائرات مسيرة بدون طيار، تجسسية واستطلاعية ومفخخة انتحارية، على المديرية، لتعلق قوات العمالقة الجنوبية ما سمته “انسحابا تكتيكيا”.

وكان إعلام جماعة الحوثي نشر الخميس، صورا ومقاطع فيديو لمليشياتها برفقة قناة “المسيرة” الحوثية من امام مبنى ادرة امن مديرية الزاهر، عقب استعادة سيطرتهم على مركز المديرية الذي كانت المقاومة الشعبية قد حررته قبل أيام.

 

https://twitter.com/MilitaryMediaY0/status/1413480397233549312

 

https://youtu.be/ZeF8Uq5XX48

زر الذهاب إلى الأعلى