أخبار اليمن

عاجل .. مليشيا الحوثي تحشد 3000 مقاتل إلى جبهات البيضاء والمقاومة الشعبية تؤكد وتوجه نداء للجيش

الاول برس – متابعة خاصة:

 

دفعت مليشيا الحوثي الانقلابية، خلال الساعات الماضية، بتعزيزات جديدة، كبيرة جدا من “وحدات النخبة” التابعة لها، لمواجهة تحشيدات الجيش الوطني بعد انتكاسات “العمالقة الجنوبية” وتخاذلها في مديريتي الزاهر والصومعة، حسب ما كشفته المقاومة الشعبية في المحافظة، موجهة نداء عاجلا للجيش.

 

وأوضح المتحدث باسم مقاومة “ال حميقان” في محافظة البيضاء عامر الحميقاني، إن الحوثيين حشدوا آلاف المقاتلين من مختلف المحافظات بجانب المديريات التي مازالت تسيطر عليها في البيضاء، لتعزيز مقاتليها في جبهات المحافظة، التي تشهد تصاعد حدة المعارك بعد استعادة الحوثيين الزاهر”.

 

موضحا في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” أن “مليشيا الحوثي الإنقلابية، دفعت بتعزيزات كبيرة جدا، خلال الساعات الماضية، تقدر بنحو 3000 مقاتل إلى جبهات المحافظة”. التي تشهد معارك عنيفة بين مليشياتها وقوات الجيش والقوات المشتركة (العمالقة الجنوبية وحراس طارق) والمقاومة الشعبية والسلفيين.

 

وأكد ناطق مقاومة “آل حميقان”، عامر الحميقاني في تغريداته مضي المقاومة الشعبية في المعركة التي أعلنت عنها لتحرير كامل محافظة البيضاء من مليشيا الحوثي الإنقلابية. مؤكدا أن “المقاومة الشعبية لن تتراجع عن هدفها مهما كان الثمن”. في اشارة لتخاذل قوات العمالقة الجنوبية في مديرية الزاهر.

 

داعيا قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة البيضاء، إلى تحريك الجبهات التي سحب منها الحوثي المقاتلين، ليس من أجل تخفيف الضغط على البيضاء، بل لتُستغل الفرصة لتحرير مناطق آخرى في اليمن، وعدم اتاحة الفرصة للحوثيين لتأمين المواقع التي اخترقوها في المناطق المحررة بالمحافظة.

 

وأعلن المركز الاعلامي للقوات المسلحة، في وقت سابق أن “قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية حررت مواقع ومرتفعات استراتيجية جديدة شرقي مديرية البيضاء، مركز محافظة البيضاء، بمساندة فاعلة وواسعة من طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، والتي دكت تعزيزات للحوثيين.

 

كما أكد محافظ البيضاء اللواء الركن ناصر السوادي، خلال تفقده أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المرابطين في الخطوط الأمامية بجبهة ثرة المجاورة لمديرية مكيراس محافظة ابين، نهاية الاسبوع الفائت، إن “عملية النجم الثاقب انطلقت ولن تتوقف إلا بتحرير محافظة البيضاء بالكامل من المليشيات الحوثية”.

 

وثمن بطولات وتضحيات المقاتلين وما حققوه من انتصارات في مديريتي الزاهر والصومعة. وجهود تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية الداعم والمساند لمعركة تحرير محافظة البيضاء الذي “اصبح ضرورة حتمية”. مشددا في الوقت نفسه على “ضرورة رفع اليقظة والجاهزية القتالية وتأمين المناطق التي سيتم تحريرها”.

 

يشار إلى أن قوات الجيش بدأت الجمعة قبل الماضية، مسنودة بالمقاومة الشعبية والقوات المشتركة (العمالقة الجنوبية وحراس طارق) وطيران التحالف، عملية عسكرية واسعة لتحرير محافظة البيضاء من ميليشيات الحوثي، اسمتها “النجم الثاقب”، وتمكنت من تحرير مناطق واسعة في الزاهر قبل ان تخترقها الحوثيون مجددا.

زر الذهاب إلى الأعلى