أخبار اليمن

عاجل .. انكشاف سر الخيانة التي حدثت في البيضاء واسقطت بيد المليشيا “الحبج” بحد يافع المحاذي لمحافظة لحج

الاول برس – متابعة خاصة:

انكشف سر الخيانة التي حدثت الثلاثاء، ومكنت مليشيا الحوثي الانقلابية من اسقاط منطقة الحبج، في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء لأول مرة منذ بداية الحرب عام 2015م، وجعلها قادرة على قطع الامداد من محافظة لحج.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية في محافظة البيضاء بأن “مليشيا الحوثي استكملت سيطرتها على مديرية الزاهر بدخولها منطقة الحبج الواقعة بين محافظتي البيضاء ولحج، عبر ترتيبات وتنسيق مع المجلس الانتقالي الجنوبي”.

موضحة أن “موجة نزوح جماعي لسكان منطقة الحبج بدأت باتجاه يافع في محافظة لحج، بعدما فتحت قبائل يافع منازلها للنازحين من منطقة الحبج بكل ترحيب”. ونوهت بأن “انتقال السكان يأتي ايضا ضمن الترتيبات المبرمة”.

وقال مصدر عسكري في الجيش الوطني: إن “خيانة حدثت من جانب ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، جعلت المعارك تقترب من حد يافع، وصارت اصوات تبادل النيران يمكن مشاهدتها وسماعها من يافع بمحافظة لحج”.

من جانبه، أكد القيادي في المقاومة الجنوبية، والناشط السياسي الجنوبي، عادل الحسني، ابرام اتفاق بين ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، وجماعة الحوثي في المناطق الحدودية بين محافظتي لحج والبيضاء .

وقال الحسني في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” الثلاثاء: “إن إتفاقا وقع بين الحزام الأمني التابع للإمارات في جبل العر (يافع) وجماعة الحوثي، بعد وصول الحوثي إلى منطقة المحاجي واستعادته المناطق التي سقطت منه”.

مضيفا نقلا عن مصادر خاصة: ويقضي الاتفاق أن يلتزم كل طرف بحماية الآخر من جماعة الإخوان (حزب الإصلاح) والسلفية المتطرفة حد زعمهم”. حسب تعبيره في الاشارة إلى الاتهام الاماراتي للجيش الوطني والشرعية.

يشار إلى أن القوات المشتركة في الساحل الغربي، التي تضم الوية “العمالقة الجنوبية” و”حراس الجمهورية”، كانت اعلنت عن ما سمته “انسحابا تكتيكيا” من جبهات الزاهر، امام هجمات كثيفة من مليشيا الحوثي شاركت فيها الطائرات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى