أخبار اليمن

شاهد .. الجيش يكسر حصار المليشيا موقع الكولة بمديرية رحبة ويبذل كوكبة من الشهداء الابطال (اسماء)

الاول برس – خاص:

اكدت مصادر عسكرية ميدانية في محافظة مارب، تمكن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف من كسر حصار مليشيا الحوثي لموقع الكولة في مديرية رحبة، بعد معارك عنيفة وضارية.

موضحة أن “قوات الجيش تخوض معارك عنيفة مع هجمات حوثية كثيفة من محاور عدة في جبهات مديرية رحبة جنوب غرب محافظة مأرب، في محاولة منها لاستعادة المديرية التي حررتها قوات الجيش قبل ايام”.

ولفتت المصادر العسكرية الميدانية إلى أن “المعارك تتركز الان شرقي وشمالي مركز مديرية رحبة، بعدما تمكنت قوات الجيش ببسالة ابطالها وتضحياتهم الغالية بأرواحهم، من كسر الحصار في موقع الكولة”.

مشيرة إلى أن بين ابرز شهداء الجيش الوطني في معركة الكولة: “النقيب محمد حمير الرمادي، والملازم اول ناجي احمد الدباء، وحميد يحيى محمد القردعي، غيلان يحيى محمد القردعي، عبدالملك صالح احمد علي الحليسي”.

وتابعت المصادر العسكرية الميدانية سرد اسماء كوكبة شهداء الجيش الوطني في معركة الكولة: “محمد علي الضبيبي، خالد حسين صالح مجيديع، موسى محمد صالح مجيديع، هيثم محمد عبدالله مجيديع”.

على صعيد متصل ، أفادت المصادر العسكرية بأن مليشيا الحوثي شنت هجوماً عنيفاً، السبت، على جبهة جبل مراد في مأرب، واندلاع معارك هي الاعنف، خاضها الجيش الوطني والمقاومة في التصدي للهجوم”.

ونوهت بأن “تعزيزات عسكرية لقوات الجيش الوطني، قدمت من محور بيحان في شبوة إلى جنوب مأرب، تعرضت بعد ساعات من وصولها إلى جبل مراد، الجمعة لقصف صاروخي، تسبب في استشهاد وجرح العشرات”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى