أخبار اليمن

ورد للتو .. انباء عن تبني ايران هجوما على سفينة “اسرائيلية” قبالة عُمان والكيان يعلن محصلة القتلى

الاول برس – متابعة خاصة:

وردت انباء للتو عن تبني ايران هجوما استهدف سفينة تابعة لشركة “زودياك ماريتايم” (Zodiac Maritime) الإسرائيلية الجمعة، في بحر العرب قبالة ساحل عُمان، وقتل فيها اثنان من أفراد طاقمها. حسب ما اعلنت الشركة.

ونقل تلفزيون العالم الإيراني، فجر اليوم السبت، عن مصادر قولها: إن الهجوم على ناقلة النفط “الإسرائيلية” في بحر العرب، جاء ردا على هجوم إسرائيل على مطار “الضبعة” السوري، من دون أن تورد أي تفاصيل اضافية.

من جانبها، اعلنت إذاعة جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، الجمعة، أن “سفينة ميرسر ستريت -التي تعرضت لهجوم- تملكها اليابان، لكن تديرها شركة السفن الإسرائيلية “زودياك ماريتايم” المملوكة لرجل الاعمال إيال عوفر.

وأضافت الإذاعة: إن “السفينة كانت فارغة من الحمولة وفي طريقها إلى أحد موانئ الإمارات. بينما دعا وزير خارجية الكيان الإسرائيلي يائير لابيد إلى ما سماه “ردا قاسيا” على الهجوم الذي استهدف سفينة إسرائيلية قبالة سواحل سلطنة عمان.

من جهتها، أصدرت “عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة” التي تديرها القوات البحرية الملكية البريطانية بيانا مقتضبا ذكرت فيه أن “التحقيق جار في الحادث الذي وقع في وقت متأخر من ليلة الخميس شمال شرق جزيرة مصيرة العمانية”.

ويأتي الحادث وسط تصاعد التوترات بشأن الاتفاق النووي مع إيران، وتعثر المفاوضات بشأن إعادة الاتفاق في فيينا، منذ أن قرر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق عام 2018م، وفرض عقوبات اضافية على طهران.

زر الذهاب إلى الأعلى