أخبار اليمن

عاجل .. هذه حقيقة الوضع الصحي لرئيس مجلس النواب وتعرضه لحادث مروري بعد دعوته الشرعية للعودة (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

كشفت مصادر برلمانية ومحلية عن حقيقة الوضع الصحي لرئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني وانباء تعرضه لحادث مروري بعد دعوته الشرعية إلى العودة للمهرة وممارسة مهامها، والصورة المتداولة مع هذه الانباء.

ونفت المصادر انباء تعرض الشيخ سلطان البركاني لحادث مروري مروع، وأوضحت أنه في اتم الصحة والعافية، ويواصل زيارته التفقدية لمحافظة المهرة. موضحة ان الصورة المتداولة مع انباء اصابته ليست له ومنشورة قديما.

المصادر ومنها، عضو مجلس النواب، الشيخ حسين بن حسين السوادي، أكدت أن “البركاني لم يتعرض لأي حادث مروري، كما يتداول في مواقع التواصل الاجتماعي، وهو بصحة جيدة ولم يتعرض لأي أذى أو أي حادث”.

ونوهت بأن الصورة التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي على أنها للشيخ سلطان البركاني عقب الحادث المزعوم، “ليست له بل صورة نشرت في 2007، في سياق خبر نشرته صحيفة الايام حول وفاة محافظ لحج السابق”.

في السياق، تداولت وسائل اعلام محلية تصريحا لنجل البركاني “حسام”، اكد فيه ان والده بخير وصحة، وقال: إنه تواصل مع والده وثبت عدم صحة ما تم تداوله من تعرضه لحادث. متهما “المجلس الانتقالي” بترويج الشائعات.

مضيفا: ان من “جن جنونهم لزياره حضرموت والمهرة وحجم الترحاب من ابناء المحافظتين برئيس البرلمان، لجأوا الى اشاعة خبر تعرضه للحادث” في اشارة إلى ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، وإعلامهما.

ويأتي هذا النفي، عقب تداول مواقع ووسائط التواصل الاجتماعي على نطاق واسع انباء تزعم “تعرض رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، لحادث مروري مروع” مع صورة مزعومة أنها له وهو في مستشفى ملطخا بدمائه.

وبدأ رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني ونائبه محمد الشدادي، زيارة للمحافظات المحررة، بدأها بسيئون ثم المكلا في حضرموت، وصولا إلى محافظة المهرة، التي يتواجدان فيها حاليا، لتفقد احوال المحافظات والمواطنين.

تتزامن هذه الزيارات لرئاسة مجلس النواب، مع حملة تحريض وتهديد واسعة يقودها “المجلس الانتقالي” ضد عقد اي لقاءات او اجتماعات لمجلس النواب في المحافظات الجنوبية، وحشد اتباع المجلس للخروج في وقفات احتجاجية محدودة.

ودعا رئيس مجلس النواب، لدى ترؤسه الاثنين، لقاء موسعا للسلطة المحلية في محافظة المهرة ضم قيادات عسكرية وامنية وسياسية ومجتمعية، الحكومة وأعضاء مجلسي النواب والشورى إلى العودة، وممارسة مهامهم من محافظة المهرة.

وأوضح الشيخ البركاني أن “الهيئات القيادية العليا للدولة ستكون مجتمعة؛ للوصول إلى حلول جذرية للمشكلة الاقتصادية خلال الأسابيع القادمة”. مشيرا إلى “وجود فاسدين وعابثين يجب على مؤسسات مجلس النواب والحكومة إيقافُهم”.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى