ورد الان .. رئيس الوزراء معين عبدالملك يكشف عن تحركات وتدابير سعودية لانقاذ الاقتصاد اليمني

الاول برس – متابعة خاصة:

كشف رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عن تحركات رئاسية وسعودية لإتخاذ جملة من التدابير لإنقاذ الاقتصاد اليمني والعملة اليمنية، واستعادة استقرار الريال اليمني وانتظام إيداع الايرادات العامة في حساب البنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن.

ونقلت وكالة الانباء الحكومية (سبأ) أن ” رئيس الوزراء أكد حرص الحكومة والأشقاء في السعودية وتحالف دعم الشرعية على استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، بجميع جوانبه، بما يساهم في توحيد الصف الوطني في معركة إنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة”.

جاء ذلك في خبر بثته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الاربعاء، عن اتصال هاتفي أجراه مع محافظ أبين، أبو بكر حسين، للإطلاع على الأوضاع الأمنية والعسكرية والخدمية في المحافظة، والجهود المبذولة للتعامل مع أضرار السيول التي اجتاحت المحافظة مؤخرا”.

وفقا للوكالة فقد “كشف رئيس الوزراء عن توجيهات رئاسية واضحة لاتخاذ جملة من التدابير في مختلف الجوانب العسكرية والاقتصادية والخدمية ووضع خطط تنفيذية لتطبيقها عمليا”. كما “وجه قيادة السلطة المحلية لمحافظة أبين بتوفير الأمن للمواطنين”.

وأشارت إلى أن رئيس مجلس الوزراء خلال اتصاله الهاتفي بمحافظ ابين “شدد على أهمية اليقظة العالية للأجهزة الأمنية والعسكرية للحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة وإفشال أي مخططات إرهابية، ووجه قيادة المحافظة بتحسين الخدمات والحد من من اضرار السيول”.