أخبار اليمن

ورد للتو .. تحذير عاجل من داخل “مؤتمر عفاش” يدعو اليمنيين ومسؤولي الشرعية لاستشعار خطر مخطط انقلابي

الاول برس – متابعة خاصة:

دعا محامي الرئيس السابق، علي صالح عفاش، الموالي للشرعية والرئيس هادي، في تحذير عاجل،جميع اليمنيين ومسؤولي وموظفي الدولة، لاستشعار مخطط خطير يستهدف الجميع دون استثناء، والتصدي العاجل له.

وطالب القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، المحامي محمد المسوري، جميع اليمنيين والمسؤولين والموظفين في الدولة، الى ما سماه “الخروج من حالة الركود والجمود التي يعيشونها، وسرعة ممارسة مهامهم وإختصاصاتهم دون تقصير”.

جاء ذلك في منشور على حسابه بموقع “فيس بوك”، قال فيه محذراً: إن “المخطط سيطال الجميع، صغيرا وكبيرا، دون استثناء”. ويشارك في تنفيذه قيادات في المؤتمر الشعبي العام جناح عفاش والامارات بقيادة أحمد علي عفاش.

مؤكدا انه “لو قام كل مسؤول في الدولة بممارسة مهامه وإختصاصاته ودوره الوظيفي المناط به، لما تغلل الوهن والضعف لأجهزة الدولة، ولما أتهمت الشرعية بالضعف”. في اشارة إلى تقويض الامارات مؤسسات الدولة وسلطات الشرعية.

وأضاف: “أمام المخططات التي تستهدف الشرعية، يجب على كل مسؤول وموظف ومختص في الدولة الخروج من حالة الركود والجمود التي يعيشونها وسرعة ممارسة مهامهم وإختصاصاتهم دون تقصير.فالمخطط سيطال الجميع دون إستثناء صغيرا وكبيرا”.

مختتما منشوره بتوجيه نداء عاجل إلى جميع مسؤولي وموظفي الدولة والحكومة الشرعية في المحافظات المحررة وغير المحررة، على حد سواء، قائلا: “أفيقوا يا مسؤولي وموظفي الدولة. قبل أن تجدوا أنفسكم خارج الدولة”.

ويأتي هذا بعد يومين على كشف المحامي المسوري، عن مخطط مؤتمري ترعاه الامارات وتروج له لدى امريكا وبريطانيا، لاسقاط الشرعية وازاحة الرئيس هادي والحكومة، عبر تشكيل مجلس رئاسي لمرحلة انتقالية يستوعب الانتقالي ومؤتمر عفاش بقيادة نجله احمد علي.

المسوري نصح، السبت، اصحابه (قيادات المؤتمر) وغيرهم من أدوات الخارج في اليمن، بالتوقف عن محاولة إسقاط الشرعية الدستورية، كون ذلك يصب في مصلحة مليشيات الحوثي الانقلابية، ولن يحققوا من ورائه مساعيهم للوصول إلى كرسي رئاسة الجمهورية.

وتزامن كشف المسوري عن المخطط العفاشي مع تغريدة لوزير خارجية عفاش د. ابو بكر القربي، الذي تولى منصب وزير الخارجية في عهد النظام السابق علي صالح عفاش وبداية عهد الرئيس هادي (منذ 4 أبريل 2001 حتى يونيو 2014)، تجاهر بإعلان المخطط.

وقال القربي في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” منتصف ليل الجمعة: “يأتي تعيين المبعوث الاممي الجديد بينما يتم بحث حل أزمة اليمن من خلال نقل السلطةً الى نائب رئيس توافقي جديد او بتشكيل مجلس رئاسة”. داعيا المؤتمر لتقديم “رؤية مشروع اعادة تشكيل رئاسة الدولة”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى