أخبار اليمن

كما ورد .. “مالية” مليشيا الحوثي تعد ملايين المواطنين في مناطق سيطرتها بـ “بشرى سارة” خلال ايام

الاول برس – متابعة خاصة:

اطلقت مليشيا الحوثي الانقلابية خبرا يتضمن وعدا لعشرات الملايين من المواطنين في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرتها، بـ “بشرى سارة” قالت أنها ستحققها لهم خلال الايام القليلة القادمة.

وقال وزير المالية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها في صنعاء، رشيد أبو لحوم، إن “اسعار السلع والمواد الغذائية ستنخفض بواقع 40% في اسواق المناطق الواقعة تحت سيطرتهم، خلال ايام.

مضيفا: أسعار السلع ستنخفض إلى 40% إذا ما تم استيرادها عبر ميناء الحديدة، بسبب انخفاض الرسوم الجمركية بفعل التوجيهات الاخيرة لرئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى بخفض الجمارك 49%.

ولفت أبو لحوم إلى أن حكومة جماعته “تملك منظومة من الإجراءات والقوانين الناظمة للجميع لاستقبال الحاويات التجارية في ميناء الحديدة انطلاقا من حس وطني لتخفيض سعر السلعة على المواطنين” حسب تعبيره.

مرجعا ما سماه “رغبة القطاع التجاري بالإستيراد عبر ميناء الحديدة تعود لوجود تسهيلات وتثبيت سعر صرف الدولار الجمركي بـ 250 ريالا”. متهما القائمين على ميناء عدن بـ “ممارسة الإبتزاز والقرصنة بحق التجار اليمنيين”.

وكان خبراء اقتصاديون وغرفة تجارة وصناعة عدن، حذروا من مخاطر قرار الحكومة اليمنية المعترف بها، برفع سعر التعرفة الجمركية، معتبرين ذلك يصب في انهيار الاقتصاد والتجارة ومفاقمة ازمة الفقر والجوع الانسانية التي تعصف باليمنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى