أخبار اليمن

ورد للتو .. مليشيا “الانتقالي” تسعى لتفجير الموقف بحملة اقتحامات لمنازل منتسبي لواء حماية رئاسية

الاول برس – متابعة خاصة:

داهمت مليشيات ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، مجددا، منازل عدد من منتسبي لواء النقل حماية رئاسية في العاصمة المؤقتة عدن، بزعم “البحث عن مطلوبين امنيا”.

وقالت مصادر عسكرية: إن “أكثر من 10 أطقم عسكرية بقيادة مدير أمن لحج الموالي للانتقالي العميد صالح السيد ، نفذت مداهمات لعدد من منازل منتسبي لواء النقل والمقاومة بمديرية دار سعد”.

موضحة أن “الانتقالي نشر مليشياته بكثافة في مديرية دار سعد وعلى اطرافها المحاذية لمحافظة لحج، ونفذ حملة مداهمات واقتحامات لعدد من منازل منتسبي لواء النقل بزعم البحث عن مطلوبين أمنيا”.

وذكرت المصادر إن “المداهمة استهدفت مقربين من قائد لواء النقل العميد أمجد خالد الذي يتهمه المجلس الانتقالي باختطاف شقيق عضو هيئة رئاسته عبدالرحمن شيخ، في أبريل الماضي”.

وأعلن قائد لواء النقل أمجد خالد، في ابريل الماضي “احتجاز شقيق القيادي في الانتقالي عبدالرحمن شيخ، وجنود من أمن لحج ردا على اختطاف مليشيا حزام الانتقالي قيادات وجنود من اللواء”.

 

كما أصدر رئيس فريق الشرعية بلجنة تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، وقائد لواء النقل العميد أمجد خالد المتواجد في مقر القوات السعودية، أمراً بالقبض على مدير أمن لحج اللواء صالح السيد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى