أخبار اليمن

ورد الان .. المليشيا تعدم جميع وثائق اراضي وعقارات الدولة في العاصمة ضربة واحدة بهذه الطريقة (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

أقدمت المليشيا المتمردة على جريمة كبرى وغير مسبوقة بحق البلاد ومقدراته، عبر اعدام وثائق جميع أراضي وعقارات الدولة في العاصمة، ضربة واحدة، باشعال حريق مفتعل في مقرها، إيذنا لنهب آلاف الكيلومترات من اراضي وعقارات الدولة.

وأكدت مصادر محلية في العاصمة المؤقتة عدن أن “حريقا اندلع في مبنى مكتب التوثيق والتسجيل ومحكمة الأموال العامة بمديرية المعلا، والذي يحتوي على الوثائق الخاصة بأراضي وعقارات الدولة في المدينة، دون بيان أي أسباب تذكر لاشتعال الحريق”.

موضحة أن المكتب كان يحوي أرشيف الوثائق الخاصة بالأراضي الزراعية وأراضي الدولة والجرانات وعقود البيع والتنازلات ووثائق نقل الملكية بالعقارات والأراضي، ما يجعل الحريق متعمدا ومفتعلا دبره نافذون للتمكن من السيطرة على اراضي وعقارات الدولة”.

وتداول ناشطون في وقت سابق من يوم السبت، على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو تظهر لحظة نشوب الحريق وتصاعد أعمدة دخان الحريق في المبنى، الذي لم تعلن حتى اللحظة الجهات المختصة أي معلومات عن أسباب اندلاعه والجهة التي تقف وراء الحريق.

يأتي حريق ارشيف مكتب التوثيق والتسجيل، بالتوازي مع تفاقم ظاهرة البسط على الاراضي والعقارات ونهبها بالقوة من فصائل مليشيات “المجلس الانتقالي” بما في ذلك مقرات حكومية بينها مكاتب بريد ومساحات كورنيش وساحات جامعات ومواقع تاريخيه كالصهاريج.

يشار إلى أن احراق وثائق اراضي وعقارات الدولة والاراضي والعقارات الخاصة في عدن، يأتي بعد حريق مماثل اندلع في وقت سابق، بمقر أرشيف وزارة المالية بالعاصمة المؤقتة عدن في ظروف لا تزال غامضة. وسط اتهامات بأنه حريق مدبر لاخفاء جرائم فساد واختلاسات مالية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى