أخبار اليمن

الارصاد الجوية محذرا المواطنين: هذا ما سيحدث في 7 محافظات يمنية خلال ساعات من الان ويوجب الاستعداد

الاول برس – خاص:

حذر المركز الوطني للارصاد الجوية المواطنين عموما والقاطنين في سبع محافظات خصوصا، من هطول امطار متفاوتة الشدة ما بين متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بعواصف رعدية خلال الساعات الـ24 القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية للاربع وعشرين ساعة المقبلة: إنه من المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على سلسلة المرتفعات الغربية من المحافظات الشمالية وحتى محافظة تعز جنوباً.

مشيرا إلى أن “الامطار ستكون أكثر غزارة على محافظات تعز، إب، الضالع، ريمة، ذمار، المحويت وحجة”. وموضحا أن أمطارا ستهطل على الأجزاء الغربية من محافظات صنعاء، عمران وصعدة، وتمتد الى السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية خلال الاربع وعشرين ساعة المقبلة “هطول الامطار على السواحل الشرقية وارخبيل سقطرى وكذلك الهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة”.

محذرا المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الاودية، والسائقين في المنحدرات الجبلية من الانخفاض الملحوظ في مدى الرؤية الافقيه بسبب غزارة الامطار وتشكل الضباب او الشابورة المائية.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية في المقابل مرتادي البحر والصيادين في ارخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج نتيجة لشدة الرياح.

زر الذهاب إلى الأعلى