أخبار اليمن

شاهد .. البحرية الاريترية ترتكب مجزرة بشعة بحق صيادين يمنيين برعاية “خفر سواحل” طارق (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

ارتكبت البحرية الاريترية مجزرة بشعة بحق صيادين يمنيين عقب مطاردتهم بزوارقها وإلقائها القبض عليهم ومصادرة معداتهم، والاعتداء عليهم ضربا، متسببة في مقتل أحدهم واصابة ثلاثة اخرين، برعاية ومباركة خفر سواحل طارق عفاش، قائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في مدن الساحل الغربي المحررة.

وأفادت مصادر محلية في مديرية الخوخة أن “القوات الإريترية اعتدت السبت، بالضرب على الصياد اليمني عبدالباري محمد فتيني منوبي، حتى الموت، فيما تعرض سعيد محمد منوبي، ومصطفى سعيد منوبي، لإصابات خطيرة، أثناء عملهم على القارب الذي يملكه سعيد المنوبي ومزاولتهم الصيد قبالة جزيرة حنيش اليمنية”.

موضحة أن “القوات الإريترية أعطبت القارب الذي يُقل الصيادين اليمنيين، وصادرت معداتهم الخاصة بالصيد، كما هي العادة، قبل أن تسمح للصيادين الاثنين سعيد محمد منوبي، ومصطفى سعيد منوبي، بالعودة إلى مديرية الخوخة بالساحل الغربي لليمن مع جثمان رفيقهم الذي قضى نحبه جراء الضرب المبرح والمميت”.

وذكرت المصادر أن الصيادين الجريحين وصلا إلى المستشفى الميداني في مديرية الخوخة لتلقي العلاج، ليتم نقلهم إلى أحد مستشفيات المخا لخطورة حالتهما الصحية، بفعل الجراح الغائرة التي اصيبوا بها جراء الضرب بآلات حادة من القوات الاريترية”. منوهة بأن “قوات خفر السواحل التابعة لطارق عفاش، لم تحرك ساكنا”.

يحظر تحالف دعم الشرعية والامارات الاصطياد على الصيادين اليمنيين في عمق المياه اليمنية الاقليمية، ويعرضون من يتجاوز ميلين من شواطئ اليمن للمطاردة والاعتقال والتعذيب والقتل بالقصف الجوي والبحري، وتشترك في هذا قوات خفر السواحل التابعة لطارق عفاش، والقوات البحرية الاريترية الحليفة للامارات.

يشار إلى أن جزر حنيش وزقر اليمنية، تخضع لسيطرة قوات اريترية واماراتية في سياق الاتفاق العسكري الموقع بين اسمرة وابوظبي، وبرعاية قوات طارق عفاش، الممولة من ابوظبي، وسبق أن اختطفت البحرية الاريترية مئات الصيادين اليمنيين ممن اقتربوا بقواربهم من جزر حنيش، ومازال العشرات منهم في سجون اسمرة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى