أخبار اليمن

ورد الان .. اخبار سارة لملايين المواطنيين بزيادة الرواتب وصرف راتبي شهرين دفعة واحدة في هذا الموعد

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلن في العاصمة المؤقتة عدن خبر سار لملايين المواطنين بشأن اعتماد زيارة في الرواتب وصرف راتبي شهرين دفعة واحدة، خلال الاسبوع الجاري، حسب تأكيد ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات.

وفاجأ “المجلس الانتقالي” المدعوم إماراتياً، جميع اليمنيين وشعوب دول التحالف العربي لدعم الشرعية، بإعلانه عن زيادة الرواتب وصرف راتبي شهرين. في وقت ظل يتنصل عن أي التزام حكومي تجاه المواطنين.

جاء ذلك في اعلان لما تسمى “الدائرة المالية للقوات المسلحة الجنوبية” التابعة للانتقالي، الجمعة، قالت فيه: إنه “سيتم خلال الاسبوع القادم (الجاري) البدء بصرف راتب شهرين لكافة وحدات القوات الجنوبية”. حد وصفها.

مضيفة في منشور على صفحة ما تسمى “صحيفة الجيش” بموقع “فيس بوك”: إنه ابتداءً من الاسبوع القادم (الجاري)، ستبدأ اللجان المختصة في صرف راتب شهرين (نوفمبر، وديسمبر 2020م) لكافة منتسبي القوات المسلحة الجنوبية.

ويأتي صدور هذا الاعلان المفاجئ من جهة غير قانونية، في وقت ينص اتفاق الرياض الموقع بين الشرعية اليمنية و”الانتقالي” برعاية السعودية، على دمج التشكيلات العسكرية التابعة للانتقالي مع قوات الجيش التابعة لوزارة الدفاع اليمنية.

يشار إلى أن هذا الاعلان من جانب “المجلس الانتقالي” الذي يسيطر على العاصمة المؤقتة عدن منذ اغسطس 2019م ومؤسسات الدولة منذ ابريل 2020م، مع عودة، شكيب حبيشي نائب محافظ البنك المركزي اليمني، من مصر إلى عدن.

زر الذهاب إلى الأعلى