أخبار اليمن

ورد للتو .. مصادر تؤكد نجاة احدى “فتيات المعافر” المنتحرات وتكشف حالتها الصحية ومصير جثتي اختيها

الاول برس – متابعة خاصة:

كشفت مصادر محلية وأمنية متطابقة عن تفاصيل واقعة مآساوية فجعت بها محافظة تعز وهزت مشاعر اليمنيين، بعد اقدام ثلاث فتيات على الانتحار، ونجاة احداهن من الموت بحالة خطرة.

وأكدت المصادر المحلية أن “ثلاث فتيات شقيقتان وابنة عمهما لا تتجاوز اعمارهن العشرين عاما، اقدمن ثلاثتهن على الانتحار معا في مديرية المعافر بمحافظة تعز، لأسباب مجهولة”.

موضحة أن “الفتيات قمن بابتلاع سما (مبيد حشري) يستخدم في رش شجرة القات، بعد ظهر الخميس، وقد تم اسعاف الفتيات الثلاث الى مستشفى الريان بالنشمة، ولكن بعد فوات الاوان.

وذكرت أن “اثنتين من الفتيات توفيتا وتم تحويل جثتيهما إلى احدى مشافي التربة، بينما لا تزال الفتاة الثالثة في غيبوبة بعد أن تم نقلها إلى تعز لكي يتم عمل غسيل لها إثر شرب السم”.

مشيرة إلى “نشوب خلافات كبيرة بين اولياء امور الفتيات الذين يطالبون بدفن الجثث على الفور، وإدارة امن المعافر ونيابة المواسط والمعافر، اللتين ترفضان إلى أن تنتهي التحقيقات في اسباب الانتحار”.

ونوهت بأن “الإجراءات مستمرة لمعرفة أسباب وملابسات الواقعة”. بينما طالب ناشطون بحراسة مشددة للفتاة الثالثة كونها الشاهدة الوحيدة على الحادثة التي قد تدون كجريمة وليس انتحارا”.

يشار إلى أن حوادث العنف والانتحار تصاعدت في السنوات الاخيرة، بفعل التداعيات النفسية والمعيشية الاقتصادية للحرب المتواصلة، وانتشار تطبيقات التراسل والتواصل وما خلفه من مشاكل اسرية ومجتمعية عدة.

زر الذهاب إلى الأعلى