أخبار اليمن

ورد الان .. قائد ميداني كبير للمليشيا المتمردة يدخل العناية المركزة واتباعه ينتقدون التنكر (اسم+صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

دخل قائد ميداني كبير في المليشيا المتمردة على الشرعية العناية المركزة باحد مستشفيات العاصمة بعد تدهور مفاجئ لحالته الصحية وسط انتقادات واسعة من اتباع المليشيا لتنكر ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، له واهماله.

وأفادت مصادر محلية، بتعرض قائد ما يسمى “المقاومة الجنوبية”، عبدالناصر البعوة المكنى “ابو همام اليافعي” إلى وعكة صحية أدت الى إدخاله إلى العناية المركزة بأحد مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن.

موضحة أن “قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي لم تكترت أو تهتم لحالة القائد أبو همام اليافعي وتعمدت اهماله رغم ابلاغها، ولم يقم قيادي في المجلس بزيارته أو التكفل بنفقات علاجه، التي لا يملكها القائد ابو همام”.

واتهم ناشطون جنوبيون “المجلس الانتقالي” بتجاهل “قيادات المقاومة الجنوبية الذين كان لهم دور في تحرير عدن والدفاع عنها، لانشغاله بجني المصالح والمكاسب الشخصية في الداخل والخارج” حسب تعبيرهم.

يشار إلى أن “ابوهمام اليافعي” يُعد من أبرز قيادات المليشيات المسلحة الاكثر تطرفا في المطالبة بانفصال الجنوب، ويتهم المجلس الانتقالي بـ “خيانة القضية الجنوبية والاتجار بها لجني المصالح والمكاسب الشخصية”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى