أخبار اليمن

ورد للتو .. مصدر حكومي يؤكد التنسيق الكامل مع التحالف بقيادة السعودية لعودة الحكومة إلى العاصمة

الاول برس – متابعة خاصة:

أكد مصدر حكومي أن “وصول رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك إلى العاصمة عدن يأتي بالتنسيق الكامل مع التحالف العربي بقيادة السعودية، ضمن اولوية حشد القوى والامكانيات في معركتها ضد الحوثيين، وكبح التراجع الاقتصادي وتدهور الخدمات”.

ونقلت وكالة “سبأ” الرسمية عن مصدر حكومي قوله: إن “الحكومة تعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في اولوية حشد القوى والامكانيات والجهود وتسخيرها في المعركة الوطنية لمواجهة الحوثيين حتى استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب”.

مضيفا: “أكد الرئيس هادي في خطابه بمناسبة ذكرى عيد 26 سبتمبر على سرعة استكمال تنفيذ كافة بنود اتفاق الرياض، بما في ذلك توجيه الجهود نحو مقاومة الحوثي وتمكن الحكومة من القيام بواجباتها لتخفيف تبعات التراجع الاقتصادي ومعالجة ملف الخدمات”.

وخاطب المصدر الحكومي ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، بتشديده على “أهمية تضافر الجهود لتوحيد الصف واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض بجميع جوانبه لمواجهة الخطر الذي يحدق بالجميع”. في اشارة لعرقلة المجلس استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وملحقيه الامني والعسكري.

وكان رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك وصل إلى العاصمة المؤقتة عدن للمرة الأولى منذ شهر مارس، في زيارة شملت محافظتي شبوة وحضرموت منسقة مع التحالف بقيادة السعودية للاطلاع ميدانيا على الأوضاع الاقتصادية المتدهورة وتردي الخدمات الأساسية.

يشار إلى أن الحكومة غادرت العاصمة المؤقتة عدن، عقب تحشيد الانتقالي مسلحيه لاقتحام مقرها في قصر الرئاسة بمعاشيق، تحت غطاء الاحتجاجات على تدهور الاوضاع وتردي الخدمات وتأخر صرف الرواتب، وبتواطئ من حراسة القصر التابعة للانتقالي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى