أخبار اليمن

ورد للتو .. الحوثيون يتعرضون لنكبة كبيرة تبدد رهاناتهم بجني ثروة جراء هذا الحدث المباغت (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

منيت جماعة الحوثي الانقلابية بنكبة كبيرة، بددت رهاناتها على جني ثروة مالية جراء حدث مباغت، لم تتوقعه أو يخطر ببال احد، تزامن مع بداية موسم حصاد الرمان في محافظة صعدة، الاشهر في زراعة الرمان محليا.

وبثت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الجماعة، تحقيقا ميدانيا في “آفة تتمدد في مزارع محافظة صعدة وتقضي على أهم أشجارها ومحاصيلها منها شجرة الرمان وفاكهته ذات الدخل النقدي الوفير، للمزراعين والدولة” حد تعبيرها.

نقل التقرير التفلزيوني شكوى المزارعين من الافة التي لم تعرف طبيعتها بعد ولا كيف مكافحتها، موضحين أنها تهلك الاشجار والمحاصيل في المحافظة وفي مقدمها اشجار الرمان. وناشدوا الجهات المختصة العون والمساعدة.

وأفاد المزارعون بأن “هذه الآفة تنتقل من شجرة إلى أخرى، ولا يوجد لها علاج حتى الآن”. بينما دعت السلطات الزراعية في صعدة المزارعين إلى “استخدام الأسمدة العضوية لا الكيماوية، التي تؤدي في غالب الأحيان إلى تصلب التربة”.

حسب التقرير التلفزيوني فقد ناشد المزارعون في محافظة صعدة الجهات المختصة سرعة تشكيل لجان زراعية وفرق فنية متخصصة لمعرفة اسباب ووسائل مكافحة هذه الافة التي تجتاح أشجار المثمرة وغير المثمرة لفاكهة الرمان في المحافظة.

يشار إلى أن محافظة صعدة تتميز بتربة زراعية تجعلها من ابرز المحافظات اليمنية في انتاج أجود انواع الفواكه وفي مقدمها الرمان والبرتقال بجانب والطماطم، وقد أثرت هذه الآفة غير المعروفة ماهيتها، على زراعة الرمان في المحافظة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى