أخبار اليمن

ورد الان .. تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال قائد جبهة الاقروض واغتيال مواطن في باب موسى (أسماء+صور)

الاول برس – خاص:

 

كشفت مصادر امنية، في محافظة تعز، عن تفاصيل جديدة لعملية الاغتيال الجديدة التي استهدفت، الثلاثاء، قائد جبهة الاقروض الثلاثاء، بعد أيام على اغتيال القيادي في المقاومة الشعبية وحزب التجمع اليمني للاصلاح الشهيد ضياء الحق الاهدل.

وأوضحت المصادر أن “عبوة ناسفة زرعت في طقم عسكري كان يستقله القيادي الميداني بجبهة الاقروض العقيد محمد العيد، جرى تفجيرها عن بعد اثناء مروره بمديرية المسراخ، وأدت إلى استشهاد أحد المرافقين، وطفل، واصابة مرافق اخر وسائق الطقم”.

موضحة أن “الطفل القتيل يدعى عيسى فتح محمد العامري (12 عاما)، بينما قائد جبهة الأقروض في اللواء 35 مدرع العقيد محمد العيد نجا من الموت بإصابة بالغة، اسعف على اثرها للمستشفى، مع المصابين الاخرين، احد مرافقيه وسائق الطقم”.

وأشارت المصادر إلى أن الجهة التي تقف وراء الاستهداف الغادر معروفة، وترتبط بخلايا الامارات النائمة، التي تتبع عمار عفاش وكيل جهاز الامن القومي سابقا، وجرى تفعيلها مؤخرا، لتصفية المعارضين للتقارب بين قوات شقيقه طارق والجيش الوطني في تعز”.

بالتزامن، أفادت مصادر ملحية بأن “مسلحين ملثمين على متن دراجة نارية، اغتالوا مساء الثلاثاء، مواطنا يدعى “النجاشي”، بإطلاق وابل من الرصاص عليه، في جولة باب موسى، وسط مدينة تعز، تسببت بمقتله على الفور، قبل أن يلوذوا بالفرار”.

تأتي عملية الاستهداف للقائد العسكري العقيد محمد العيد، واغتيال المواطن النجاشي، عقب ثلاثة ايام على إغتيال القيادي في المقاومة الشعبية وحزب تجمع الاصلاح ضياء الحق الأهدل، لدى خروجه من منزله صباح السبت، في شارع جمال بمدينة تعز.

وتتهم منظمات حقوقية محلية ودولية، الامارات بتمويل سلسلة اغتيالات يشرف عليها عمار عفاش الذي يدير جهاز الاستخبارات في الساحل الغربي، طالت مئات السياسين والعسكريين والامنيين وائمة مساجد في تعز والمحافظات الجنوبية منذ بدء الحرب.

يشار إلى أن جهاز استخبارات دولة عربية، كان سرب معلومات عن تكليف عمار وطارق عفاش، بتنفيذ جولة تصفيات دامية تطال قيادات في الجيش الوطني والشرعية، بمحافظات تعز وشبوة ومارب، بالتزامن مع بدء عمليات عسكرية لاجتياحها واسقاط الشرعية فيها.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى