أخبار اليمن

شاهد .. قائد فذ من قادة المقاومة الشعبية في مارب يرتقي شهيدا بعد بطولات فارقة (اسم+صورة)

الاول برس – خاص:

ارتقى قائد بارز في المقاومة الشعبية بمحافظة مارب، شهيدا خلال المعارك العنيفة المتواصلة جنوبي مدينة مارب، مع مليشيا الحوثي الانقلابية التي تواصل تصعيد زحوفاتها باستماتة صوب مدينة مارب.

وأكدت مصادر ميدانية في محافظة مارب أن “القائد الكبير في المقاومة الشعبية، الشيخ عوض بن صالح بن معيلي، ارتقى شهيدا، بنيران الحوثيين خلال معارك محتدمة شهدتها الجبهات الجنوبية لمأرب”.

يعد الشيخ بن معيلي من أبرز الوجهاء القبليين في محافظة مأرب والذين قادوا مجاميع قبلية بجانب قوات الجيش لمقاومة جماعة الحوثي، وسبق وأن قتل نجله بمعارك مع الحوثيين في العام 2014م.

ولعب الشيخ بن معيلي دورا بارزا في مطارخ “نخلا” والتي تجمع فيها زعماء قبليون واتخذوا قرارا بمواجهة الحوثيين في 2014م بعد اسقاطهم العاصمة صنعاء، وتمكنوا من التصدي لهم وإجبارهم على التراجع.

وتشهد محافظة مارب منذ مطلع العام الجاري، معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية، في التصدي لتصعيد الحوثيين هجماتهم العسكرية الكثيفة وزحوفاتهم الانتحارية المستميتة، باتجاه مدينة مارب، مركز المحافظة.

يسعى الحوثيون باستماتة غير ابيهن بخسائرهم البشرية والمادية، إلى اسقاط الشرعية في مارب والسيطرة على المحافظة الغنية بالثروات النفطية والغازية، بزعم “كسر حصار التحالف لسفن الوقود والغاز ومنعه دخولها إلى ميناء الحديدة، وحرمان موظفي الدولة من الرواتب ومن الكهرباء” وغيرها من الدعوى.

يشار إلى أن الحوثيين استطاعوا خلال الاسابيع الاخيرة من احداث اختراقات كبيرة والتقدم في مديريات عدة تحيط بمدينة مارب، عبر تحالفات مع قبائل سئمت الحرب، وتفوقهم التسليحي وانتهاجهم استراتيجة الهجوم متعدد المحاور، في يفتقد الجيش الوطني لسلاح ثقيل مواز وصواريخ وطائرات مسيرة، وكذا رواتب منتسبيه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى