أخبار اليمن

شاهد .. جماعة الحوثي تبث مشاهد جريئة وصادمة تهز مشاعر مئات الالاف من اليمنيين وتثير غضبهم (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

بثت جماعة الحوثي الانقلابية مقطع فيديو جرى تداوله على نطاق واسع بمنصات التواصل وهز مشاعر ملايين اليمنيين واثار غضبهم، ضمن سعي الجماعة للتعبئة ضد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية.

وتداول ناشطون بصورة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن ودول عربية صورة مؤثرة قالوا إنها لاطفال من محافظة صعدة (شمال اليمن)، تظهر عليهم تشوهات وحروق جلدية نتيجة تعرضهم لقصف طيران التحالف.

حسب تعليقات الناشطين على الصورة فإن “الاطفال اصيبوا بمضاعفات سرطانية في الجلد بعد تعرضهم لقصف طيران التحالف ما يؤكد الاتهمات لقوات التحالف باستخدام اسلحة بولوجية ومحرمة دوليا خلال حربها في اليمن”.

من هؤلاء، الناشط عبدالسلام صالح، الذي ينتمي إلى محافظة صعدة، قال معلقا : “نجو من غاره جوية عام 2015 بصعده ومن بعدها اصيبوا بسرطان الجلد نتيجة المواد السامة والكيماوية لقذائف طيران التحالف العربي”.

واعتبر الناشطون “الحادثة جريمة إنسانية متكاملة الاركان وانتهاكا صارخ لحقوق الإنسان وتجاوزا فاضحا للقوانين والمواثيق الدولية، وتنضوي تحت جرائم الحرب وتضع التحالف تحت طائلة الاتهام والمسألة والملاحقة الدولية”.

لافتين إلى أن “الاطفال الظاهرين في الصورة تدهورت حالتهم الصحية نتيجة استمرار الحصار ومنع التحالف عشرات الاصناف الدوائية إلى اليمن وتعذر سفر عشرات الالاف للعلاج خارج اليمن بفعل إغلاق مطار صنعاء الدولي.

من جانبه علق ناطق جماعة الحوثي، محمد عبدالسلام، على مقطع الفيديو، بقوله: “آثار #العدوان_الغاشم على #اليمن #أطفال من #محافظة_صعده تعرضوا للقصف الجوي وأصيبوا بمضاعفات سرطانية في الجلد”.

مضيفا: أن الحظر الجوي المفروض على مطار صنعاء منذ اغسطس 2016 منع علاجهم، بقوله: “في ظل استمرار الحصار الظالم الذي يمنع دخول العلاج الى اليمن ويمنع المواطنين من السفر لتلقي العلاج”.

يشار إلى أن منظمات حقوقية محلية ودولية، وثقت استخدام التحالف العربي لدعم الشرعية اسلحة محرمة وقذائف محظور استخدامها في اي تجمعات مدنية، من ابرزها منظمة هيومن رايتس ووتش، الامريكية.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى