أخبار اليمن

ورد للتو .. بيان ناري لنقابة الصحافيين اليمنيين بعد اغرب واقعة غير مسبوقة بحق الصحفيين (تفاصيل)

الاول برس – خاص :

أصدرت نقابة الصحفيين اليمنيين بيانا وصف بأنه ناري والاقوى لها منذ بداية الحرب، تعليقا على ما اعتبرته “واقعة غير مسبوقة والاغرب بحق الصحفيين اليمنيين”. مطالبة الحكومة بتدخل عاجل لاطلاق سراح صحفي يمني اعتقلته السلطات السعودية.

وقالت ‏نقابة الصحفيين اليمنيين في بيانها: إن الصحفي اليمني علي محسن أبو لحوم تعرض للاعتقال من أمام منزله في نجران بالسعودية يوم 23 اغسطس،2021م وأصدرت محكمة نجران يوم 26 اكتوبر الماضي حكما قاسيا بحقه قضى بسجنه 15 عاماً”.

مؤكدة “رفض نقابة الصحفيين اليمنيين هذا الحكم التعسفي الذي شابه اختلالات اجرائية لم توفر أدنى فرص المحاكمة العادلة، وتدعو الاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن والضغط من أجل الإفراج عنه”. وجددت “إدانتها لكافة اشكال العنف والقمع، التي لحقت بالصحفيين اليمنيين بفعل الحرب داخل اليمن وخارجه”.

وطالبت نقابة الصحفيين اليمنيين “الحكومة اليمنية بسرعة التدخل لدى السلطات السعودية للإفراج عن الصحفي علي أبو لحوم المعتقل في السجون السعودية منذ شهر أغسطس الماضي على خلفية تغريدات بحسابات وهمية، ينفي الصحفي ابو لحوم صلته بها”.

يأتي الحكم الصادر بحق ابو لحوم، امتدادا لحبس السلطات السعودية العديد من الناشطين والناشطات في مجال الإعلام، وأبرزهن لجين الهذلول التي أُفرج عنها بعد قرابة خمس سنوات من الحبس في معتقلات الرياض وخرجت وهي بحالة صحية يرثى لها.

يشار إلى أن السعودية تعد من الدول المتصدرة عالميا ارتكاب انتهاكات جسيمة بحق الصحفيين والناشطين الإعلاميين، وتتهم منظمات حقوقية دولية ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان بقتل وتقطيع الصحفي السعودي جمال خاشقجي بمقر القنصلية في مدينة إسطنبول بتركيا .

 

زر الذهاب إلى الأعلى