أخبار اليمن

ورد الان .. تحذير حكومي من خطوة اماراتية خطيرة تهدد هذه المحافظات بحمامات دماء (تفاصيل)

الاول برس – خاص :

حذر مصدر حكومي مسؤول من خطوة اتخذتها الامارات، وصفها بالخطيرة، وتهدد اربع محافظات بصورة رئيسة، وتُنذر بحمامات دماء. داعيا السعودية إلى التدخل لمنع الكارثة قبل وقوعها. حسب تعبيره.

واتهم المصدر الحكومي الإمارات بمحاولة ايجاد موطن قدم لتنظيم القاعدة في اليمن وبخاصة محافظتي شبوة وتعز والساحل الغربي. موضحا أن ابو ظبي عمدت في الفترة الأخيرة على حشد عناصر التنظيم.

حسب المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، فإن “قائد القوات الاماراتية ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية، حشد مؤخرا عناصر في التنظيم والموالين له وامر بتسليحهم وإدماجهم ضمن القوات المشتركة في الساحل الغربي”.

مشيرا الى أن “الإمارات أوكلت هذه المهمة الى القيادي في تنظيم القاعدة بجزيرة العرب واليمن، ناصر الشيبة، وكلفته بقيادة العناصر التابعة للتنظيم المنظوية تحت الوية القوات المشتركة في الساحل الغربي”.

وذكر المصدر أن “الإمارات لجأت الى إعادة تنظيم القاعدة الى الواجهة بهدف مواجهة الجيش الوطني في محافظاتا شبوة ولحج وأبين وتعز، اضافة الى استغلال قدراتهم القتالية ومنطلقاتهم العقائدية ضد الحوثيين”.

محذرا من “خطورة ما تقوم به الإمارات حاليا من اعادة تنظيم القاعدة الى الواجهة في اليمن، لما لهذه الخطوة من تبعات تؤثر على مستقبل الأجيال، كون هذا التنظيم يحمل افكارا تدميرية ومتناقضة مع الواقع”.

يشار الى أن ناصر الشيبة ينتمي الى المجلس الإنتقالي الجنوبي ويكنى “أبو جهيمان”، وعاد في منتصف العام الجاري من دولة الإمارات الى عدن، لتنفيذ إغتيالات طالت قيادات في الحكومة الشرعية جلهم من المنتمين لحزب الإصلاح.

زر الذهاب إلى الأعلى