أخبار اليمن

شاهد .. “غارة خاطئة” لطيران التحالف تمسح منزلا وتسويه بالارض في مارب (صور+محصلة اولية)

الاول برس – خاص:

شهدت محافظة مارب، مجددا، غارة خاطئة لطيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، استهدفت منزلا، وأدت إلى مسحه وتسويته بالارض، رغم ابتعاده عن اي موقع عسكري.

وأفادت مصادر محلية في مارب، أن “طيران التحالف قصف منزل باسل حنيشان السيفي المرادي، احد ابناء قرية السوم في مديرية الجوبه، ومن اوائل المنطلقين لقتال الحوثيين، وسواه بالارض، بغارة يرجح انها خاطئة”.

موضحة أن “لا تعرف بعد اسباب استهداف طيران التحالف منزل باسل المرادي في قرية السوم، الاسبوع الماضي، بغارة دمرته بشكل شبه كامل رغم أنه لا يوجد أي هدف عسكري بالقرب منه او في محيطة لعدة كيلومترات”.

ونوهت بأن صاحب المنزل المستهدف “باسل حنيشان السيفي المراد، كان اصيب في جبهة الخنجر بمحافظة الجوف ثم اسر لقرابه عامين وخرج في تبادل اسرى برعايه قبلية، واجرى سبع عمليات جراحية لعلاج اصابته في مصر”.

مشيرة إلى أن “باسل وبسبب جراحه التي اصيب بها في المعارك اجرى سبع عمليات جراحيه في مصر بتكلفة 125 الف ريال سعودي على حسابه الخاص ولم يتسلم من التحالف أو سلطات مارب أي دعم مادي أو معنوي بمحنته”.

 

يشار إلى أن الغارات الخاطئة لطيران التحالف، تصاعدت في العامين الاخيرين، لتشمل تجمعات مدنية ومنازل ومخيمات نازحين افارقة وتجمعات لقوات الجيش الوطني، ولأسباب يعزوها إلى “تلقي احداثيات مضللة” حسب تعبير التحالف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى