عاجل .. طيران التحالف يستهدف بسلسلة غارات هذه المواقع في العاصمة صنعاء (محصلة اولية)

الاول برس – متابعة خاصة:

دوت قبل قليل، انفجارات عنيفة، هزت ارجاء العاصمة صنعاء، إثر استهداف طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، بسلسلة غارات عددا من المواقع المفترضة التابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية، في العاصمة صنعاء، ومحافظتي مارب وصعدة.

وأفادت مصادر محلية أن “طائرات التحالف، نفذت سلسلة غارات على شمال العاصمة صنعاء، استهدفت ثلاث منها “مطار صنعاء الدولي وقاعدة الديلمي الجوية” التي اعلنت قيادة التحالف قبل ايام أنها “صارت ثكنة عسكرية لاطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة”.

موضحة أن “انفجارات عنيفة سمعت قبل قليل دوت في ارجاء العاصمة صنعاء بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات التحالف الحربية”. ولفتت إلى “سخط بين المواطنين من استمرار غارات التحالف على مواقع سبق قصفها مرارا بالمناطق والاحياء الاهلة بالسكان في العاصمة خلال فترة الليل”.

وسبق أن قصف طيران التحالف مطار صنعاء الدولي وقاعدة الديلمي الجوية، مئات المرات، منذ بدء عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية، في حين تنفي هيئة الطيران المدني في العاصمة صنعاء “وجود أي اهداف او استخدام عسكري لمنشآت مطار صنعاء باعتباره مطارا مدنيا”.

على الصعيد نفسه، أفادت مصادر عسكرية ومحلية، أن “طيران التحالف واصل تكثيف عمليات اسناده الجوي لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة مارب، وبخاصة جبهات مديريتي الجوبة وصرواح، التي تشهد هجمات كثيفة وزحوفات انتحارية للحوثيين باتجاه مدينة مارب”.

وذكرت المصادر العسكرية والمحلية أن “طيران التحالف نفذ 6 غارات على مديريتي صرواح والجوبة، غرب وجنوب مدينة مارب، استهدفت تجمعات للحوثيين وزحوفات كثيفة لهم، تستميت في اطباق الحصار على مدينة مارب، بهدف اسقاط الشرعية فيها والسيطرة على مقدرات المحافظة”.

منوهة بأن طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية “نفذ غارة على منطقة الفرع في مديرية كتاف بمحافظة صعدة، ضمن اسناده قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محور كتاف، بمواجهة هجمات الحوثيين الكثيفة على مواقع الجيش في المديرية”.

يشار إلى أن التحالف العربي بقيادة السعودية، يواصل منذ نحو اسبوعين، استئناف عملياته الجوية على العاصمة صنعاء بكثافة، بالتزامن مع تصاعد الهجمات الحوثية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على معسكرات وقواعد جوية سعودية، في كل من نجران وجيزان وعسير، جنوبي المملكة.

 

تابعونا الآن على :