أخبار اليمن

نذر حرب .. انتشار واسع للمدرعات والاطقم المسلحة في العاصمة إثر خلافات حادة بين اجنحة المليشيا

الاول برس – متابعة خاصة:

تسود العاصمة الان حالة من التوتر الامني اللافت، إثر خلافات في صفوف المليشيا المتمردة، انتشرت على اثرها بكثافة المدرعات والاطقم المسلحة والمسلحين، لتتقاسم الشوارع والمربعات، على نحو ينذر بانفجار الوضع بينها في اي لحظة.

وأكدت مصادر أمنية ومحلية متطابقة في العاصمة المؤقتة عدن، أن “وساطة محلية فشلت في نزع فتيل توتر عسكري، الثلاثاء، بين فصائل مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من دولة الإمارات في مديرية الشيخ عثمان”.

موضحة أن “قائد مليشيا ما يسمى الحزام الامني في مديرية الشيخ عثمان المدعو كرم المشرقي رفض أوامر قيادة المليشيا بالخروج مع أفراده وتسليم المديرية لقوة عسكرية تتبع أحد ألوية ما يسمى الدعم والاسناد التابعة للمجلس الانتقالي”.

وذكرت المصادر الامنية والمحلية في العاصمة المؤقتة عدن أن “قيادة مليشيا الانتقالي طلبت منتسبي قطاعات الحزام الأمني لإخضاعهم لدورات تدريبية؛ وهو ما فسرته قيادة المليشيا بمديرية الشيخ عثمان مؤامرة لإزاحتها”.

منوهة بأن “شوارع المديرية شهدت نشر الطرفين دوريات عسكرية وعربات مدرعة وسط حالة من التوتر والترقب الحذر”. مرجحة “انفجار الوضع في اي لحظة، واندلاع اشتباكات بين الفصيلين حسب ما تظهره المؤشرات الميدانية”.

يشار إلى أن اشتباكات عنيفة سبق وأن اندلعت غير مرة بين فصائل مليشيات المجلس الانتقالي، على خلفية صراعات مناطقية بين قياداتها، واخرها منتصف العام الجاري، في مديرية الشيخ عثمان نفسها، بين قيادات تنتمي للضالع واخرى إلى يافع.

زر الذهاب إلى الأعلى