أخبار اليمن

ورد الان .. نجاة مسؤول حكومي أخر من ثاني محاولة اغتيال في عدن خلال اقل من 24 ساعة (اسم+صورة)

الاول برس – خاص:

نجا مسؤول حكومي في العاصمة المؤقتة عدن، من محاولة اغتيال اخرى، هي الثانية خلال اقل من 24 ساعة، في المديرية نفسها، بعد اغتيال المسؤول الحكومي في مكتب التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن، ايهاب باوزير، الثلاثاء.

وأكدت مصادر محلية متطابقة في العاصمة المؤقتة عدن “تعرض مدير مكتب التربية والتعليم في مديرية خور مكسر صالح منصور فضل، صباح اليوم الأربعاء لمحاولة اغتيال نفذها مسلحون مجهولون أطلقوا عليه وابلا من الرصاص”.

موضحة أن “مسلحين مجهولي الهوية، اعترضوا طريق مدير مكتب التربية والتعليم في خور مكسر، الاستاذ صالح منصور، الساعة التاسعة إلا ربع صباح الاربعاء في حي أكتوبر، بجانب المدرسة الدولية، واطلقوا عليه نيران رشاشاتهم”.

وذكرت المصادر أن “نيران المسلحين اصابت الاستاذ صالح منصور وجرى اسعاف مدير مكتب التربية والتعليم في خور مكسر، الاستاذ صالح منصور، إلى مستشفى الجمهورية لتلقي العلاج من اصابته”. منوهة بأن “الاصابة جاءت خفيفة في قدمه”.

يأتي هذا بعد يوم واحد على اغتيال مدير إدارة تحفيظ القرآن الكريم في مكتب التربية والتعليم في عدن، الاستاذ والقيادي في حزب الإصلاح، “إيهاب باوزير”، في المديرية ذاتها بالعاصمة المؤقتة، وساعات على تشييع جثمانه إلى مقبرة القطيع.

ويسيطر المجلس الانتقالي” الممول إماراتيا، على عدن التي شهدت سلسلة اغتيالات راح ضحيته مئات الشخصيات والخطباء والسياسيين، ولم يضبط أي من الجناة المنفذين لهذه الاغتيالات الممنهجة والتي تجاوزت 500 جريمة خلال سنوات الحرب.

تعاني العاصمة المؤقتة عدن وعدد من مدن جنوبي البلاد، الخاضعة لسيطرة مليشيات “المجلس الانتقالي” التابع للامارات، من انفلات امني تصاعدت معه الاعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم وجرائم الاغتيالات والتفجيرات دون ضبط اي من الجناة حتى اليوم.

يشار إلى أن محاضر تحقيقات للنيابة العامة مع متهمين باغتيال احد مشايخ الدين، أثبتت أن “نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك يدير فريقا للاغتيالات ويمول المنفذين بالسلاح والمال”، بجانب شبكة اخرى تديرها الامارات عبر وكيل جهاز الامن القومي سابقا، عمار عفاش.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى