أخبار اليمن

ورد للتو .. مسؤول حكومي يكشف هوية قاتل مدير تحفيظ القرآن بعدن ايهاب باوزير (صور+فيديو)

الاول برس – خاص:

كشف مسؤول حكومي عن هوية الجهة التي تقف وراء احياء الاغتيالات مجددا في العاصمة المؤقتة عدن، واستهداف مسؤولين في مكتب وزارة التربية والتعليم بمديرية خور مكسر خلال اقل من 24 ساعة.

جاء ذلك في تغريدة على موقع “تويتر”، للمستشار الاعلامي للسفارة اليمنية في العاصمة السعودية الرياض، سابقا، ورئيس صحيفة ومركز دراسات “هنا عدن”، الناشط الإعلامي والسياسي البارز أنيس منصور.

واتهم منصور في تغريدته الإمارات عبر ذراعها السياسي والعسكري في جنوب البلاد “المجلس الانتقالي الجنوبي” بتنفيذ عمليات الاغتيال في العاصمة المؤقتة عدن على وجه الخصوص والمحافظات المحررة اجمالا.

قائلا: “من اغتال رجل القرآن #ايهاب_باوزير وماذا تريد الامارات من قتل حملة القرآن في عدن ودور الانتقالي والاصلاح والسعودية، لماذا يبلع الانتقالي لسانه مع كل جريمة اغتيال في عدن ويرفض الإدانة والتعزية”.

وتحدث منصور عن تغاضي الاجهزة الأمنية والعسكرية في عدن عن جريمة الاغتيال التي “وقعت على مقربة من مركز تموين الجيش وخلف إدارة أمن محافظة عدن مباشرة وعلى مرمى حجر من معسكر الانتقالي” حد قوله.

من جانبه، وجه القيادي في “المقاومة الجنوبية”، والناشط السياسي والاعلامي، عادل الحسني، اتهاما ضمنيا لقائد ما يسمى “قوات مكافحة الإرهاب” يسران المقطري، بالضلوع في اغتيال مدير ادارة تحفيظ القرآن بمكتب تربية عدن.

مشيرا في تغريدة نشرها على حسابه بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر”، إلى أن الاغتيالات عادت إلى العاصمة المؤقتة عدن بعودة “المدعو يسران المقطري من الإمارات”. في اشارة إلى وقوف الامارات وراء الاغتيالات.


وشيع جمع من المواطنين يتقدمهم تربويون، مساء الثلاثاء، إلى مثواه الاخير في مقبرة القطيع بمدينة كريتر، جثمان الاستاذ التربوي ايهاب باوزير، مدير ادارة تخفيظ القرآن الكريم بمكتب وزارة التعليم والتربية في محافظة عدن.

حسب مصادر محلية، فقد اطلق مسلحون مجهولون، وابلا من الرصاص على التربوي والقيادي في حزب الاصلاح، ايهاب باوزير، نجل الروائي والقاص عبدالله سالم باوزير، اثناء خروجه من مقر عمله، ما أدى إلى مقتله إلى الفور.

وصباح الاربعاء، بعد ساعات على التشييع، تعرض مدير مكتب التربية والتعليم في مديرية خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن، صالح منصور فضل، لمحاولة اغتيال نفذها مسلحون مجهولون أطلقوا عليه وابلا من الرصاص”.

حسب مصادر محلية فإن “مسلحين مجهولي الهوية، اعترضوا طريق مدير مكتب التربية والتعليم في خور مكسر، الاستاذ صالح منصور، الساعة التاسعة إلا ربع صباح الاربعاء في حي أكتوبر، بجانب المدرسة الدولية، واطلقوا عليه نيران رشاشاتهم”.

وذكرت المصادر أن “نيران المسلحين اصابت الاستاذ صالح منصور وجرى اسعاف مدير مكتب التربية والتعليم في خور مكسر، الاستاذ صالح منصور، إلى مستشفى الجمهورية لتلقي العلاج من اصابته”. منوهة بأن “الاصابة جاءت خفيفة في قدمه”.

يأتي هذا امتدادا لسلسلة اغتيالات شهدتها العاصمة المؤقتة عدن، وراح ضحيتها مئات الشخصيات والخطباء وائمة المساجد والسياسيين، ولم يضبط أي من الجناة المنفذين لهذه الاغتيالات الممنهجة والتي تجاوزت 500 جريمة خلال سنوات الحرب.

وتعاني العاصمة المؤقتة عدن وعدد من مدن جنوبي البلاد، الخاضعة لسيطرة مليشيات “المجلس الانتقالي” التابع للامارات، من انفلات امني تصاعدت معه الاعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم وجرائم الاغتيالات والتفجيرات دون ضبط اي من الجناة حتى اليوم.

يشار إلى أن محاضر تحقيقات للنيابة العامة مع متهمين باغتيال احد مشايخ الدين، أثبتت أن “نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك يدير فريقا للاغتيالات ويمول المنفذين بالسلاح والمال”، بجانب شبكة اخرى تديرها الامارات عبر وكيل جهاز الامن القومي سابقا، عمار عفاش.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى