أخبار اليمن

شاهد .. ربطة قات بمليون ريال مخصص يومي لهذا المسؤول البارز في المليشيا (اسم+صورة)

الاول برس – خاص:

سجل مسؤول بارز في المليشيا المتمردة رقما قياسا في مخصصاته المالية التي ينفقها لمشتريات القات اليومية، مستأثرا يوميا بمبلغ مالي فاحش يكفي لتأمين قوت ما لا يقل عن 200 اسرة، في ظل الاوضاع المعيشية الصعبة للسواد الاعظم من المواطنين.

وذكرت مصادر محلية في مدينة عدن إن “قياديا في ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات اشترى االجمعة، ربطة قات بمبلغ مليون ريال، في حالة تكشف عن حياة البذخ والتبذير التي يعيشها المسؤولون في المناطق المحررة، على حساب أقوات المواطنين”.

مؤكدة أن “القيادي البارز في المجلس الانتقالي اشترى القات ودفع قيمته مليون ريال أمام مواطنين يتضورون جوعا في سوق الكراع داخل العاصمة المؤقتة عدن، متجاهلا ما يعانيه 90% من المواطنين باتوا يعيشون تحت خط الفقر ولا يعرفون من أين سيأتون بالوجبة التالية”.

وتداول سياسيون وناشطون من عدن، على منصات التواصل الاجتماعي صورة لربطة القات التي بيعت بمليون ريال. مشيرين إلى أنها “أغلى ربطة في العالم، ويتم شراؤها بهذا المبلغ من قوت الشعب”. وأكدوا “أن هذا الوضع يستدعي ثورة تجتث التحالف والفصائل الموالية له”.

الشيخ باسل بن حسين اليافعي، علق على الواقعة، في تغريدة بموقع “توتير” قائلا: “احد قيادات الانتقالي المنحدرين من #المثلث الذي صجونا بتخليص الجنوب من الفساد الدحباشي اشترى اليوم الجمعة ربطة قات بمليون ﷼ يمني من سوق الكراع بدار سعد #عدن”.

وأضاف الشيخ باسل اليافعي ساخرا مما آلت إليه الاوضاع والفساد في جنوب البلاد: “وبهذا تدخل ربطة القات هذه موسوعة #غينيس كأغلى ربطة قات في العالم. هذا في الوقت الذي يموت فيه ابناءالجنوب جوعا”. مردفا بلغة كوميديا سوداء: “ثورة ثورة ياجنوب”.

يشار إلى أن مليشيا “المجلس الانتقالي” التابع للامارات، تستحوذ على الايرادات العامة للدولة في العاصمة المؤقتة عدن وعدد من مدن جنوبي البلاد التي تسيطر عليها، علاوة على ما تفرضه من اتاوات جائرة وغير قانونية وتجبيه بالقوة على حركة النقل والشاحنات.

 

 

https://twitter.com/pasel_alya/status/1469312078108409860?

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى