أخبار اليمن

البرنامج السعودي “لاعادة اعمار اليمن” يواجه زلزالا تحقيقيا في اتهامات بالفساد بمليارات الدولارات

الاول برس – خاص:

يواجه “البرنامج السعودي لتنمية واعادة اعمار اليمن” زلزالا تحقيقيا في نشاطه والاتهامات الموجهة إليه بالفساد والاستحواذ على مليارات الدولارات تحت بند تمويل مشاريع تنمية واعمار في اليمن، وحقيقة هذه المشاريع على ارض الواقع والمنجز منها فعليا، بمشاركة مئات المحققين اليمنيين.

وأعلن صحافيون يمنيون استقصائيون واعلاميون وناشطون، عن اطلاق حملة تحقيق وتقصي واسعة الاسبوع المقبل، في انشطة البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وحقيقة المشاريع التي يزعم تمويلها والمنجز منها والتي ما تزال اسما على لوحة أو ما سموه “مشاريع وهمية”.

أكد هذا، المستشار الاعلامي للسفارة اليمنية في الرياض، سابقا، الناشط السياسي والاعلامي البارز، انيس منصور، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر”، داعيا عشرات الآلاف من متابعيه إلى اقتراح افكار للحملة الصحفية الالكترونية المزعم اطلاقها.

وقال رئيس صحيفة ومركز دراسات “هنا عدن”، انيس منصور، في تغريدته: “ستكون معنا حملة يمنية واسعة الاسبوع القادم تدحض اكاذيب #البرنامج_السعودي_لتنمية_وإعمار_اليمن الذي يديره ال جابر على هاشتاق #اكاذيب_السعودية_لاعمار_اليمن باللغتين عربي وانجليزي”.

يشار إلى أن اطلاق الحملة، يأتي بعد تصاعد الاصوات الناقدة للبرنامج الذي يتولى الاشراف عليه وادارته مباشرة، السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، واتهامات واسعة للبرنامج بممارسة فساد منظم بمليارات الدولارات، تحت مسميات مشاريع دعم وتنمية واعادة الاعمار في اليمن.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى