أخبار اليمن

شاهد .. الحوثيون يقبضون على أحد المقربين من الرئيس السابق علي عفاش وطارق بزي نسائي (صور)

الاول برس – خاص:

ألقت مليشيا الحوثي الانقلابية، القبض على احد المقربين من الرئيس السابق علي صالح عفاش، ثم من نجل شقيقه، طارق عفاش، وهو متخفٍ بزي نسائي، اثناء محاولته الهرب إلى قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بتمويل اماراتي.

وأفاد مركز الاعلام الامني التابع لـ “داخلية” الحوثيين في صنعاء، بأنه تم القاء القبض على الضابط في الحرس الخاص للرئيس السابق علي صالح عفاش، والمنشق لاحقا عن طارق عفاش، الناشط الاعلامي الشهير عيسى العذري، لتورطه في جريمة قتل ابن عمه عصام العذري وقعت بمحافظة اب.

موضحا أنه “ضبطت شرطة مديرية مذيخرة وشرطة مديرية ذي السفال، كلا من المدعو: 1- عيسى حسن محمد عبدالله العذري (35 عاما)، 2- المدعو إبراهيم حسن محمد عبدالله العذري (37 عاما)، 3- المدعو هلال حسن محمد عبدالله العذري (39 عاما)، بتهمة قتل قريبهم عصام عبده العذري”.

ونقل المركز عن شرطة مديرية مذيخرة بمحافظة إب “أن المتهمين قاموا بتفجير قنبلة يدوية وإطلاق النار من أسلحة نوع آلي، على المجني عليه عصام عبده محمد عبدالله العذري (34 عاما)، ونتج عن ذلك مقتله إثر إصابته بطلقة نارية في الصدر” بسبب خلاف أُسري، وأُحيل المتهمون للإجراءات القانونية.

مضيفا – نقلا- عن شرطة المديرية نفسها: إن “شقيقتا المتهم عيسى العذري (ح. ح. م. ع. ا -32 عاما-، ي. ح. م. ع. ا -28 عاما-) قامتا بالاعتداء على شقيقة المجني عليه عصام العذري ز. ع. م. ع. ا) -24 عاما-، وتسببتا في إصابتها بكدمات عدة والإغماء وفقدانها الوعي، وذلك بسبب خلاف أُسري”.

وأوضح ناشط من ابناء المنطقة، يدعى شويط محمد شاهر الروسي، أن “عيسى سافر إلى القرية بنية مبيتة لقتل ابن عمه عصام العذري”. مشيرا إلى “خلافات اسرية بينهما بعد حجز ابناء عمه اختهم زوجة عيسى سابقا، وما دار بينهم من شتائم وملاسنات نشرها عيسى على قناته في يوتيوب وصفحته في فيس بوك”.

وقال: “الجميع يعلم ويعرف بالمشاكل الأسرية التى حصلت بين عيسى واولاد عمه، ويعلم الجميع كيف بهذل وسب عيسي اولاد عمه وكافة التفاصيل الذي لاداعي لذكرها، وقبل اربع ايام حصل انه عيسي نشر صورة لمحادثة بالوتس ان عصام سب عليه،… الا ان عيسي قرار انه ينزل ياخذ حقه بنفسه حسب كلامه بالمنشور”.

مضيفا في منشور مفصل بموقع “فيس بوك” الاثنين: “وهو اعلان صريح ووواضح بانه سوف يقتل عصام”. مردفا: إن “عملية القبض عل عيسى العذري تمت الليلة حيث تمكنت الأجهزة الأمنية في إب من القبض عليه في منطقة الترب خولان بين مذيخرة وذي السفال وكان متخفيا بملابس نسائية (الشرشف) متوجها نحو مكان غير معلوم”.

من جانبه أكد الناشط الحوثي المعروف حسين الاملحي، رواية الناشط شويط الروسي، وأنه جرى القبض على عيسى العذري وهو متخفٍ بزي نسائي، اثناء محاولته الفرار باتجاه الساحل الغربي، للاحتماء بطارق عفاش، الذي سبق له ان فر منه عقب سجنه وتعذيبه في سجن “الضغاطة”، حسب قول عيسى العذري بعد فراره إلى صنعاء.

يشار إلى أن عيسى العذري عُرف من المدافعين عن علي عفاش ونجله أحمد علي في 2011م، ثم فر إلى عدن بعد مقتل عفاش وعُرف مدافعا عن المجلس الانتقالي الجنوبي، قبل أن يفر إلى الساحل الغربي ويصبح من المدافعين عن طارق عفاش واسرة عفاش اجمالا، ثم فر منه إلى صنعاء لينضم إلى المدافعين عن جماعة الحوثي، قبل أن يدخل في نزاع مع ابناء عمه.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى