أخبار اليمن

استفتاء شعبي .. المواطنون في شبوة يحسمون امرهم بتظاهرات حاشدة ترفع هذا الطلب للرئيس ونائبه (صور)

الاول برس – خاص:

حسم المواطنون في محافظة شبوة، امرهم وخرجوا في تظاهرات شعبية حاشدة، الجمعة، ترفع مطلبا واحدا، في وجه الحملة الضارية التي تستهدف المحافظة وقيادة سلطتها المحلية، من جانب ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات ووسائل اعلامه.

وخرج عشرات الآلاف من أبناء محافظة شبوة في تظاهرات شعبية حاشدة، وسط مدينة عتق، المركز الاداري للمحافظة، منادين بدعم قيادة السلطة المحلية في المحافظة، ممثلة في المحافظ محمد صالح بن عديو، بوصفه “رجل المرحلة بشهادة صحيفته في البناء والتنمية”.

جاء التظاهرات الشعبية ردا على حملة الاستهداف الواسعة لقيادة محافظة شبوة، من ادوات الامارات في اليمن ممثلة في المجلس الانتقالي وجناح عفاش في المؤتمر الشعبي، الموالي لأبوظبي بما فيها ترسانة اعلام قوات طارق عفاش في الساحل الغربي لليمن، التابعة للامارات.

وطالب المواطنون في تظاهراتهم الشعبية الحاشدة، عبر هتافاتهم واللافتات التي حملوها، القيادة السياسية ممثلة في الرئيس هادي ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح، “عدم الالتفات للضغوط الاعلامية والسياسية التي تمارسها الامارات وقواها لتغيير قيادة محافظة شبوة”.

مشيرين في تظاهراتهم التي دعا إليها ناشطون من ابناء محافظة شبوة، إلى أن “المحافظ محمد بن عديو، اثبت نجاحه في ادارة المحافظة وشؤونها وتحقيق الامن والاستقرار والتنمية رغم ظروف الحرب” وأنه “تحدى كل المعوقات التي تنصبها له قوى التمرد في المحافظة”.

يشار إلى أن الامارات تمارس ضغوطا سياسية على الشرعية اليمنية ممثلة بالرئيس هادي ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح، لإقالة محافظ شبوة محمد بن عديو، بعد ان عجزت عن تفجير الوضع عسكريا في المحافظة وتمكين مليشياتها من اسقاط الشرعية والسيطرة عليها.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى